مسرحية «الملك لير» تعود لمواصلة عروضها بالقاهرة

آخر تحديث: الأحد 17 نوفمبر 2019 - 3:32 م بتوقيت القاهرة

محمد عباس:

تعود مسرحية «الملك لير» للفنان الكبير يحيى الفخراني، يوم الجمعة المقبل، على مسرح «كايرو شو» بالتجمع الخامس، وذلك بعد جولتها الخارجية بالمملكة العربية السعودية في إطار عروض موسم الرياض الترفيهي.

كما سيتم يوم العودة، افتتاح الفخراني لمعرض فني في الساحة الخارجية للمسرح، يضم لوحات وتماثيل من تنفيذ عدد من الشباب والشابات التشكيليين، حول شخصية وأعمال الفخراني، وذلك ضمن المسابقة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة تحت عنوان «ارسم يحيى الفخراني»؛ تقديرا لعطائه الفني، وقد أنجز خلالها عشرات اللوحات التي تمثل أشهر الشخصيات التي قدمها للمسرح والسينما والتليفزيون على مدار تاريخه.

وسيقوم الفنان يحيى الفخراني قبل العرض بافتتاح المعرض، والتعرف على شباب الفنانين أصحاب اللوحات والتقاط صور تذكارية معهم، في حضور قيادات من وزارة الشباب وجروب «ارسم» المخصص للفنانين التشكيليين.

يذكر أن مسرحية «الملك لير» رائعة شكسبير الخالدة، يشارك يحيى الفخراني بطولتها نخبة من كبار النجوم منهم، رانيا فريد شوقي، وأحمد فؤاد سليم، وريهام عبدالغفور، ومجدي كامل، وأحمد عزمي، وأيمن الشيوي، ونضال الشافعي، وناصر سيف، وهبة مجدي، وحمادة شوشة، والموسيقي التصويرية للموسيقار مصطفى الحلواني، وتصميم الأزياء للدكتورة نيفين رأفت، ومن إخراج تامر كرم، وترجمة د. فاطمة موسى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved