الزراعة: بحوث الصحراء يوزع تقاوي القمح بالمجان على مزارعي جنوب سيناء

آخر تحديث: الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتكليف مركز بحوث الصحراء باستمرار وتكثيف جهوده لدعم التنمية الزراعية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك فى إطار توجهات الدولة لدعم المزارعيين بالمناطق الصحراوية.

وأشار عبدالله زغلول رئيس المركز، إلى توفير 5 أطنان من تقاوي القمح صنف جيزة 171 وتوزيعها على المزارعيين بالمجان، ذاكرا أن وزير الزراعة وجه بضرورة الاهتمام بالدراسات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية وبالتعاون مع الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي.

ولفت زغلول، إلى اختيار صنف القمح جيزة 171 لما يتميز به من إنتاجية عالية، كما أنه من السلالات المتحملة للظروف البيئية ومقاوم للصدأ وهو من أخطر الأمراض التي تصيب القمح.

ومن ناحيته، قال إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، إنه تم توزيع التقاوي على المزارعيين ومتابعة عمليات الزراعة وتقديم الارشادات الخاصة بتنفيذ الممارسات الزراعية التي تناسب الظروف البيئية بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة بجنوب سيناء.

وفي السياق ذاته، أكد محمد عبدالسلام أستاذ الوراثة المساعد بالمركز ونائب رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، على تقديم كل الدعم للمزارعيين والتواصل المستمر من خلال تنفيذ الحقول الإرشادية والقوافل التوعوية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved