محافظ الغربية يتفقد مشروعات الرصف والتطوير بطنطا

آخر تحديث: الخميس 17 نوفمبر 2022 - 8:13 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة مسائية تفقدية، تابع خلالها الأعمال الجاري تنفيذها بمركز ومدينة طنطا، في إطار جولاته الميدانية اليومية لمواقع العمل بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

بدأت الجولة بتفقد مشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم والذي يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة، إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وتتكون المحطة من 8 عنابر 2 لتربية دجاج الأمهات و6 للدجاج البياض، ويتكون كل عنبر من 3 خطوط، مقامة على مساحة 14 قيراطا بتكلفة إجمالية 110 ملايين جنيه.

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بطريق سوق المواشي، والذي يتم رصفه بطول 3 كيلو مترات وعرض 8 أمتار، ليكون بديل سريع للوصول للطريق الزراعي المتجه للقاهرة يغني المركبات عن السير داخل المدينة؛ ما يحقق سيولة مرورية ويوفر الوقت.

كما تفقد أعمال رصف طريق المعامل بميت حبيش، والذي يعد محوراً مرورياً سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق طنطا - السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم بطول 900 متر وبتكلفة إجمالية قدرها 6,6 مليون جنيه.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال الرصف بالمرحلة الخامسة من كورنيش طنطا والتي تبدأ من نهاية سكة المحلة وحتى كوبري فاروق بطول 2400 كم.

كما تابع أعمال تطوير مربع أحمد طاهر بأول شارع الجلاء، بالإضافة إلى متابعة أعمال الرصف الجارية بشارع الحياة، والذي يتم رصفه بطول ٣٦٣ مترا وعرض ٢١ مترا، ضمن خطة المحافظة الاستثمارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved