بعد الإعلان عن مكان احتجازه.. «الداخلية» في تصريح سابق: أشرف شحاتة خارج مصر

آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2016 - 4:22 م بتوقيت القاهرة

هالة قنديل

"مودع بسجن الزقازيق" هي العبارة التي دونت أمام اسم اشرف شحاتة عضو حزب الدستور، في قائمة الاسماء التي نشرها المجلس القومي لحقوق الانسان كرد من وزارة الداخلية على بلاغات ادعاء الاختفاء القسري التي تقدم بها المجلس.
شحاته الذي اختفى في 14 يناير 2014 طبقا للبلاغ الذي تقدمت به زوجه السيدة مها المكاوي لقسم شرطة كرداسة، عقب تغيبه دون أن تصل لرد، وفي نوفمبر 2015 الماضي، قالت وزارة الداخلية انه خارج البلاد في تصريح لبرنامج مانشت المذاع على قناة "اون تي في".
حيث قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون العلاقات العامة والإعلام، إن «المواطن أشرف شحاتة، المختفي منذ يناير 2014، متواجد خارج مصر وفقًا لشهادة تحركات صادرة من مصلحة الجوازات»، على حد قوله. وأضاف أن «زوجة أشرف شحاته، مها مكاوي، ظهرت في إحدى اللقاءات التليفزيونية، وقدمت هذه الشهادة، التي تثبت أن زوجها غادر البلاد، وهذا يؤكد أنه لم يتم القبض عليه من قبل الأمن الوطني، كما يردد البعض». وتابع: «هذه الشهادة رسمية، ويُعتد بها أمام الجهات القضائية»، رافضًا أي تلميحات عن تدخل وزارة الداخلية لاستصدار هذه الشهادة من مصلحة الجوازات.

أقرا ايضآ : «الداخلية»: «أشرف شحاتة» سافر خارج مصر وفقًا لشهادة رسمية من «الجوازات»

وكانت زوجته قد خرجت آنذاك لتعلن انها بالفعل تقدمت بطلب لمصلحة الجوازات، للاستفسار عما إذا كان زوجها داخل مصر أم خارجها، مضيفة «مصلحة الجوازات قالت لي إنه سافر، ورفضت أن توضح لي سافر إلى أي بلد ومن أي بلد».
وأعلن المجلس القومي لحقوق الانسان اليوم في بيان له رد وزارة الداخلية في قائمة تضمنت 121 اسما ممن يقول ذويهم أنهم اختفوا قسريا، ويظهر اسم اشرف شحاتة عضو الدستور بانه محتجز بسجن الزقازيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved