«الإبراشي»: توقعنا إدراج «أبوتريكة» بقائمة المجد وليس الإرهابيين

آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 6:01 ص بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

تعجب الإعلامي وائل الإبراشي، من حكم محكمة جنايات القاهرة، الصادر يوم الخميس الماضي، بإدراج اسم اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، ضمن الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين.

وقال «الإبراشي»، في برنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الثلاثاء، إن «أبو تريكة»، أبهج المصريين، وحقق العديد من البطولات، مضيفًا: «الآن عندما نشاهد مباريات الكرة، نقول لأنفسنا أين أبوتريكة».

وأضاف: «كنا نتوقع وضع اسم أبو تريكة على قائمة المجد والبطولات، كما تحتفل كل الدول برموزها، ولكننا صدمنا نفسيًا بعد وضع اسمه على قائمة الإرهابيين»، مؤكدًا على عدم معارضة الحكم القضائي الصادر بحقه، باعتباره إجراء قانوني لا يمكن الاعتراض عليه.

وأوضح أن وضع اسم «أبو تريكة» على قائمة الإرهاب تعني منعه من السفر، أو من التصرف في أمواله، واحتمالات سحب جواز السفر الخاص به، ووضعه على قوائم ترقب الوصول، مستطردًا: «أبو تريكة أبهجنا، وأسعدنا، وحقق لنا البطولات، لكن هذا بالطبع ليس له علاقة بارتكابه شيئًا يستحق العقاب القانوني».

وتابع: «الأولى دائمًا بالطبع هو الالتزام بالقانون وتنفيذه، لكن المشكلة في قضية أبو تريكة هي وجود ملابسات انتقامية؛ لتصفية حسابات سياسية، بعيدًا عن قرار المحكمة».

كانت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة، قد أصدرت حكمًا يوم الخميس الماضي، بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، ومن بينهم اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved