بعد 12 سنة من التوقف.. البدء في تسليم وحدات سكنية بـ13 عمارة كمرحلة أولى بأسوان

آخر تحديث: السبت 18 يناير 2020 - 1:48 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

أعطى أشرف عطية محافظ أسوان، إشارة البدء لتسليم الوحدات بـ13 عمارة كمرحلة أولى على مدار أسبوعين للمنتفعين بالمشروع بإجمالى 312 شقة بنظامين التشطيب الكامل والنصف تشطيب طبقاً لضوابط وقواعد جديدة من التسهيلات التى قدمتها المحافظة، منها أنه فى حالة سداد كامل ثمن الوحدة السكنية سيتم خصم 100 جنيه على كل متر بواقع خصم 10%، بجانب إمكانية سداد باقى المبالغ المستحقة بموجب شيكات بنكية ربع سنوية، وبالإضافة إلى أنه بعد انتهاء التقييم النهائى للمشروع سيتم رد أى مبالغ تم تسديدها بالزيادة.

يأتي ذلك ضمن الاحتفال بالعيد القومى الـ49، وفى إطار وفاء محافظة أسوان بوعودها للحاجزين بمشروع الإسكان المتميز بمنطقة حى العقاد ليرى النور بعد 12 عاماً من توقفه وتعثره.

وحرص عطية على تفقد احدى الوحدات السكنية للاطمئنان على مستوى جودة التشطيب وتوصيل التيار الكهربائى ومياه الشرب بالشكل المطلوب.

وأضاف المحافظ أن المحافظة احتكمت إلى لجنة محايدة من وزارة الإسكان لتحقيق المعادلة الصعبة والتى أوصت بضرورة تحميل خسائر فترة توقف المشروع على جميع الأطراف ولهذا تم حساب أقل فرق في التكلفة على الحاجزين، كما تحملت المحافظة دفع أكثر من 100 مليون جنيه بالأمر المباشر لتوصيل المرافق من كهرباء ومياه شرب وصرف صحى للوحدات السكنية على مسئوليتها.

ووجه المحافظ المسئولين بتلافى أى ملاحظات يبديها الحاجزين أثناء تسليم الوحدات السكنية لهم ، مع العمل على قدم وساق ومواصلته ليلاً ونهاراً فى المراحل القادمة للانتهاء من جميع التشطيبات والبنية الأساسية فى باق عمارات المشروع.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه بالتوازى تم تعديل خطة الرصف وإدراج رصف الطريق المؤدى للمدينة السكنية بطول ٣٥٠ مترا وعرض ٨ أمتار بتكلفة نصف مليون جنيه، بجانب تركيب البلدورات ودهانها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved