المتهمون بتهريب آثار في مدينة السلام: تعرفنا على التاجر عن طريق «فيسبوك»

آخر تحديث: السبت 18 يناير 2020 - 3:34 م بتوقيت القاهرة

محمد أبوعوف

أدلى المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالآثار، أمام نيابة السلام بإشراف المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، باعترافات تفصيلية حول جريمتهم.

وقال المتهمون إنها ليست المرة الأولى أن يعرضوا فيها قطع أثرية للبيع، وكشفوا أنهم يتعاملون مع أحد التجار في محافظة القاهرة والذي بدوره يحدد قيمة القطعة ماليا، ثم يشتريها منهم ويقوم ببيعها لأحد الأجانب.

وذكر المتهمون أنهم تعرفوا على التاجر عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، مؤكدين أنهم كسبوا خلال الـ 5 سنوات فترة عملهم أكثر من مليون جنيه، وأفادوا بأنهم يقوموا بالحفر والتنقيب عنها مستعينين في ذلك ببعض الأشخاص أصحاب الخبرة في استخراج واكتشاف المناطق التي تحتوي على آثار في المحافظات المشهود لها بثرائها خصوصًا محافظات الوجه القبلي والوادي الجديد وبني سويف ودهشور.

كانت معلومات وردت وأكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة السلام أول مفادها تواجد مجموعة من الأشخاص على إحدى المقاهي الكائنة بشارع الأربعين وبحوزتهم قطعة أثرية، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت القوة من ضبط 7 أشخاص، وأمر اللواء أشرف الجندى، مدير أمن القاهرة، إحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved