وزير الزراعة عن محصول القصب: تكلفة الفدان 17.5 ألف والتوريد ب 34 ألف

آخر تحديث: السبت 18 يناير 2020 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

علي كمال :


قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن ملف تحديد أسعار المحاصيل الزراعية ليس مهمة وزارة الزراعة فقط، ولكن هناك أكثر من وزارة معنية بهذا الأمر.

وأضاف وزير الزراعة أن هناك اعتبارات كثيرة فى هذا الأمر، فعلى سبيل المثال زيادة أسعار توريد محصول قصب السكر، قد ينعكس على زيادة أسعار المنتج النهائى، أو زيادة خسارة الشركات، مما يعنى ضرورة ضبط أطراف المعادلة بما يضمن تحقيق توازن فى الشارع المصرى.

وأوضح القصير، خلال كلمته بورشة عمل حزب مستقبل وطن، بشأن رؤية وزارة الزراعة لتطوير وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن التكلفة الإنتاجية لزراعة محصول قصب السكر للفدان تبلغ 17.5 الف جنيه، فى حين أن الإنتاج يترواح من 30 إلى 45 طن للفدان الواحد، وهذا يعنى أن مقابل توريد الفدان وفقا للسعر الحالى يبلغ 34 ألف جنيه، من أصل 17.5 الف تكلفة الزراعة، متابعا:" المزارع اللى ينتج الفدان عنده أقل من 25 طن ده فشل ، لان هناك من ينتج أكثر من 45 طن للفدان الواحد في القصب ".

وأضاف وزير الزراعة، أنه يتم منح المزارعين قروض ميسرة بنسبة فائدة 5% لدعم الفلاحين، بالإضافة لتحمل الوزارة تكاليف المكافحة، وهذا بدوره يساهم فى دعم الفلاح بشكل كبير.

وفيما يخص تقنين الأوضاع الوزارة تعمل على تشجيع المواطنين للإقبال على هذه الخطوة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved