مسؤول أمني سابق: قوات صومالية شاركت في حرب إقليم تيجراي بإثيوبيا

آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 5:52 م بتوقيت القاهرة

وكالات:

أكد عبد السلام جوليد نائب مدير المخابرات الصومالية السابق أنه حصل على معلومات حول مشاركة قوات صومالية تم تدريبها في إريتريا في الحرب الدائرة في إقليم تيجراي شمال إثيوبيا.

وأشار جوليد في حديث إذاعي اليوم الاثنين إلى أن القوات الصومالية كانت تقاتل إلى جانب القوات الإريترية التي شاركت في الحرب ضد "جبهة تحرير تيجراي"، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وقال: "أصبت بالصدمة بعد أن علمت بواسطة اتصالات مع جهات مختلفة، بمصرع مئات من الشباب الصومالي وإصابة آخرين في الحرب في إقليم تيجراي"، ووصف مشاركة جنود أرسلوا إلى إريتريا لتلقي التدريبات في حرب دائرة في غير أرضهم، بأنها كارثة، وفقاً لموقع "الصومال الجديد".

ولم يصدر تعليق رسمي من جانب الحكومة الصومالية على الأنباء التي تحدثت عن مشاركة جنود صوماليين في الحرب بين الحكومة الإثيوبية و"جبهة تحرير تيغراي" المتمردة في نوفمبر الماضي.

وكانت الحكومة الصومالية أرسلت مئات من الجنود لتلقي التدريبات إلى إريتريا، ولكنهم لم يعودوا وطالب أهالي الجنود مرارا بالكشف عن مصير أبنائهم الذين انقطعت أخبارهم عنهم.

يذكر أن الخارجية الأمريكية أكدت الشهر الماضي أن إريتريا شاركت في حرب تيغراي لدعم الجيش الإثيوبي، بينما ينفي كل من إثيوبيا وإريتريا حقيقة تلك المشاركة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved