رئيس حقوق الإنسان بالنواب: وزير التموين خرج عن شعوره واعتذر للأعضاء

آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 8:02 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الهجوم على الدكتور علي المصيلحي، ويزر التموين، ليس من منطلق الهجوم وإنما لقصور الأداء وخاصة في محافظات كسوهاج، لافتًا إلى وجود سقطات في ملف التموين في الطلبات المقدمة للوزير من الدوائر والمراكز والقرى.

وأضاف رضوان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن بعض الأماكن عانت من نقص في السلع التموينية، موضحًا أن الوزير خرج عن شعوره واعتذر للنواب.

وأشار إلى وجود شد وجذب من القاعة أثناء تواجد «المصيلحي»، منوهًا إلى أن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تعرض لهجوم من نواب سوهاج؛ بسبب عدم صرف مليم واحد من قرض موجود في البنك الدولي مخصص لإقامة مشاريع تنموية بالمحافظة.

وشدد رئيس حقوق الإنسان بمجلس النواب على أهمية وجود محاسبة للمسؤول عند الإخفاق، قائلًا إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء استعرض ما تم من إنجازات، خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى استقبال البرلمان كل يوم وزيرين، لمناقشة الوزير في الملفات، متابعًا: «كل وزير يعرض مسؤولياته وما تم من إنجازات طبقًا للتوزيع الجغرافي، ثم يستمع إلى آراء مجلس النواب».

وشهد مجلس النواب، اليوم الاثنين، عرض بيان من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عن موقف تنفيذ الحكومة، كما شهد البرلمان عرض بيان من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ووزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحي، عن موقف وزاراتهما بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved