رئيس اتحاد الشركات المساهمة في إيطاليا: الأزمة الحكومية جاءت في أسوأ توقيت

آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 7:16 م بتوقيت القاهرة

روما - د ب أ

قال ستيفانو ميكوسي المدير العام لاتحاد الشركات المساهمة في إيطاليا، إن الأزمة الحكومية الحالية جاءت في أسوأ توقيت و"ليست نبأ جيدا لبلد مازال يحاول التقدم بسد الثغرات".

وأضاف ميكوسي في محادثة هاتفية مع وكالة بلومبرج للأنباء، أن هناك حالة غموض كبيرة تحاصر الإيطاليين، ولذلك فالوقت الراهن ليس وقت تصويت في انتخابات ولا تغيير حكومي.

وقال إن الإجراءات التي تتخذها الحكومة تؤثر على الميزانية العامة ونحن "نقترب من النقطة التي ستوجه فيه باقي أوروبا أسئلة عديدة إلينا ويجب أن تكون لدينا الإجابة".

ويرى ميكوس أن أفضل نتيجة للوضع الحالي أن تكون أزمة انتقالية تؤدي إلى تعزيز برنامج الحكومة وإلى "ميثاق تشريعي" ، لكن من الصعب جدًا تصديق حدوث ذلك.

ومن أسباب الأزمة التي ألقى ميكوسي الضوء عليها أنه في حين لم يتم طرح طلبات ماتيو رينزي الذي انسحب بحزبه من الحكومة، فإن الأزمة كانت خطأ.

يذكر أن الحكومة الإيطالية على وشك الانهيار بعد استقالة وزيرتين من حزب رئيس الوزراء السابق ماتيو رينزي، "إيطاليا حية" في الأسبوع الماضي بسبب خلاف يتعلق بحزمة مساعدات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بفيروس كورونا.

وبالرغم من أن حزب رينزي صغير إلا أنه مهم لبقاء التحالف، الذي يضم أيضا الحزب الديمقراطي من يسار الوسط وحزب حركة الخمس نجوم المناهض للمؤسسات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved