مصدر بالتعليم: استكمال الفصل الدراسي الثاني إلكترونيا حال غلق المدارس.. وامتحانات الثانوية العامة 19 يونيو

آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 9:39 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

ترجيحات بإجراء امتحان واحد نهاية العام لشهادات النقل والإعدادية حال استمرار غلق المدارس

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إنه لن يتم تحديد مصير الفصل الدراسى الثانى إلا بعد انتهاء إجازة نصف العام فى 20 فبراير، لأن قرار الذهاب للمدارس سيتوقف على الوضع الصحى وقتها وأعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن قرار الذهاب للمدارس ليس قرار وزارة التربية والتعليم وحدها بل قرار اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا فى المقام الأول، موضحا أنه حتى لو تم اتخاذ قرار بعدم الذهاب للمدارس سيتم استكمال العام الدراسى من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية التى وفرتها الوزارة.

وبالنسبة للامتحانات، أشار المصدر إلى أن العودة لفكرة الأبحاث غير مطروحة لسوء استخدامها من قبل الكثيرين العام الماضى، مضيفا أن الامتحانات هى المعيار الوحيد حاليا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأوضح أن قرار كيفية عقد الامتحانات لسنوات النقل والشهادة الإعدادية سيتم اتخاذه مع قرار الذهاب للمدارس، مضيفا: «حال وجود قرار بغلق المدارس مرة أخرى من المرجح أن يكون هناك امتحان واحد آخر العام»، أما طلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى فليس لديهم امتحانات وبالتالى لا يوجد مشكلة فى تقييمهم، لأنه سيتم اعتماد التقييم بناء على أدائهم طوال الفصل الدراسى الأول حتى توقف الدراسة.

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة ستكون فى موعدها المقرر فى 19 يونيو المقبل لأنها سنة مصيرية للطلاب، وسيتم عقدها بالمدارس مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها العام الماضى.

وكان وزير التربية والتعليم طارق شوقى، نفى فى تصريحات صحفية سابقة، عقد أى امتحانات الكترونية أو ورقية حتى انتهاء إجازة نصف العام، لافتا إلى أنه لا صحة لما تردد عن إلغاء الامتحانات بل تم تأجيلها سواء لبعد انتهاء إجازة نصف العام فى حالة الذهاب للمدارس أو فى نهاية العام الدراسى، مضيفا أنه سيتم اتخاذ قرار الذهاب للمدارس قبل انتهاء إجازة نصف العام بناء على عدد إصابات كورونا وقتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved