نائب عن قرار الرئيس بتعيين 30 ألف معلم سنويًّا: مصر اليوم في عيد

آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 8:49 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

أشاد النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين 30 ألف معلم بشكل سنوي لمدة خمس سنوات، قائلًا: "مصر اليوم في عيد".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أنّ الرئيس السيسي اتخذ قرارات قوية انتظرها الشارع لفترة طويلة، مؤكّدًا أنّ قرار تعيين المعلمين هو انتصار لمنظومة التعليم.

وأوضح أنّ القيادة السياسية تستمع إلى التحديات التي يواجهها أي قطاع بالدولة، وتضع الحلول اللازمة، مؤكّدًا أنّ القرار بمثابة استجابة للاحتياجات من أجل سد العجز الكبير في عدد المعلمين.

وأشار إلى أنّ قرار الرئيس تضمّن تدرجًا في كل المشكلة، حيث لم يتم الاعتماد على تعيين مفاجئ يؤثر على الموازنة العامة للدولة، مؤكّدًا أن هذا التدرج يسدر العجز وفقًا لمقومات الدولة.

ووجه الرئيس السيسي، بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات؛ لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه، كما إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

وشملت قرارات الرئيس كذلك، توجيهه باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3.1 مليار جنيه، وتخصيص مبلغ 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، فضلا عن تمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved