رئيس قناة السويس يبحث سبل التعاون المشترك مع أمين غرفة الملاحة الدولية

آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:25 ص بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين:

التقى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية، جاى بلاتين ، على هامش فعاليات المؤتمر الدولى لقناة السويس فى معرض إكسبو دبى ٢٠٢٠ ، لبحث سبل التعاون المشترك.

أعرب ربيع عن تقديره لمشاركة الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية فى الفعالية الخاصة بقناة السويس، وحضوره الهام الذى كان عاملا أساسيا لنجاح الفعالية وإثراء النقاش وتبادل الرؤى حول العديد من القضايا الملحة التى تواجه المجتمع الملاحى فى ظل التحديات الراهنة.

وأكد ربيع، حرص الهيئة على فتح آفاق للتعاون مع العملاء وشركاء النجاح وكافة الجهات والمنظمات الفاعلة في صناعة النقل البحري وتفعيل دور قناة السويس الداعم لاستقرار سلاسل الإمداد و خدمة حركة التجارة العالمية.

وأوضح ربيع اهتمام الهيئة بتعزيز أواصر التعاون مع غرفة الملاحة الدولية، بما يتيح تبادل الرؤى والخبرات المتخصصة فى الأعمال البحرية والإنقاذ البحرى والخدمات المقدمة للسفن، ورحب بتقديم التسهيلات اللازمة لمساعدة الأطقم البحرية وغير ها من أشكال المساعدة.

من جهته، عبر الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية عن سعادته بالتواجد في فعالية قناة السويس وباللقاء الذى يعد ثمرة التواصل الذى بدأ خلال متابعته تطورات أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية إيفر جيفين، مقدرا الفرصة الطيبة التى أتاحت له التعبير عن تقديره لجهود الهيئة فى إدارة أزمة جنوح السفينة البنمية ونجاحها فى تعويم السفينة خلال وقت قياسى.

وأكد بلاتين حرصه على معرفة تفاصيل عملية تعويم سفينة الحاويات البنمية، من خلال ترتيب زيارة رسمية لوفد غرفة الملاحة الدولية لمقر هيئة قناة السويس.

وأعرب بلاتين عن تطلعه لتفعيل سبل التعاون المشترك مع هيئة قناة السويس، بعقد لقاءات مستمرة وتوقيع اتفاقية لتعزيز التواصل وتنظيم فعاليات مشتركة لمناقشة القضايا الهامة المتعلقة بصناعة النقل البحرى وحركة التجارة العالمية.

ودعا بلاتين إلى تقديم هيئة قناة السويس المزيد من التسهيلات لتيسير عملية نقل البحارة المصابين بفيروس كورونا ضمن جهود الهيئة للمشاركة في مواجهة التحديات التى فرضها انتشار الوباء على القطاع البحرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved