وزير الآثار لـ الشروق: زيادة أسعار تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية هذا العام

آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

إسلام عبدالمعبود

• الدخول مجاني للمواطنين فوق سن الـ60 عاما وأطفال المدارس وذوي الهمم
• نقل مشهد آل طباطبا كان بهدف الحفاظ عليه من تسرب المياه داخله
قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن زيادة أسعار تذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف كانت من المفترض أن تتم في شهر نوفمبر عام 2020، مشيرا إلى أنه سيتم زيادتها نهاية العام الجاري (2022).

وأوضح العناني، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، على هامش عيد الأثريين الـ15 بدار الأوبرا المصرية أمس، أن الزيادة الجديدة في الأسعار ستكون "بسيطة للغاية"، متابعا: "كنا قد وضعنا خطة منذ 4 سنوات لزيادة الأسعار؛ لتتماشى مع تعويم الجنيه المصري، وتحرير سعر الصرف".

وأضاف أن أسعار تذاكر المصريين ستكون بسيطة أيضًا ونراعي ذلك، مشيرًا إلى أن الدخول سيكون "مجانيا" للمواطنين فوق سن الـ60 عاما وأطفال المدارس وذوي الهمم، لافتا إلى أن "دورنا في المتاحف توعوي، وليس الربح".

وفي سياق آخر، أكد العناني أن مشهد آل طباطبا، تم تركيبه في الجهة المقابلة على حافة عين الصيرة، بجوار المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط، وذلك بعد نقله من الجهة الشرقية لبحيرة عين الصيرة، موضحًا: "نقلنا المشهد للحفاظ عليه من تسرب المياه بداخله، وذلك بعد الانتهاء من الدراسات الهندسية اللازمة، وموافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved