فيديو.. تفاصيل موازنة الدولة بعد قرارات الرئيس بتعيين 30 ألف مدرس سنويا

آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 10:32 م بتوقيت القاهرة

كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل الموازنة العامة للدولة بعد قرارات الرئيس اليوم، بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا وإقرار علاوتين للعاملين بالدولة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه لولا تحسن الأمور لن يقوم الرئيس بهذه الخطوات ويكرره على مدار أربع أو خمس سنوات.

وتابع أنه «قبل ذلك كانوا بيتاخدوا دول في 20 سنة؛ دلوقتي أخدناهم في سنة واحدة»، لافتًا إلى أنه يتم وضع سعر برميل البترول في الموازنة بناء على سعر آخر 3 أشهر، موضحًا أن متوسط السعر من أول يناير حتى 31 مارس، في موازنة الدولة، هو الذي يتم على أساسه وضع موازنة الدولة 2022-2023.

وأوضح أن الحكومة في آخر تسعير للبترول تحملت جزء كبير عن المواطن؛ حتى لا ترفع السعر «أكتر من كده»، لافتًا إلى وضع زيادة 25 قرشا على البنزين فقط، مؤكدًا أن التسعير يكون بناءً على سعر الدولار في السوق العالمي وسعر النفط في السوق العالمي أيضًا.

ولفت إلى أن موازنة العام الماضي كان سعر برميل البترول فيه 65 دولارا فقط، مؤكدًا أن المرتبات اليوم تتخطى الـ400 مليار جنيه «وشايف إن فيه موسم إشاعات شغال، واقتصادنا من أحسن الاقتصادات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وإيراداتنا الضريبية زايدة والأمر ده كان معروض النهارده على الريس».

وأكد أن ميزة القيادة السياسية الحالية أن «الخير بيرجع للشعب في الأخر»، لافتًا إلى أن تعيين 30 ألف مدرس لمدة خمس سنوات يوضح العمل على معالجة الخلل الموجود في التعليم بمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved