تضم 10 آلاف شقة.. محافظ شمال سيناء: نحن على مشارف استلام مدينة رفح الجديدة

آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:16 ص بتوقيت القاهرة

توجه اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بتحية شكر وتقدير إلى رجال القوات المسلحة والشرطة على المجهود الجبار المبذول في المحافظة حتى الوصول إلى المستوى الحالي، واصفًا عودة أهالي قرية الخروبة شرق مدينة العريش لقريتهم والتجمعات التابعة لها بأنه «يوم عيد وفرح».

وأضاف شوشة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن أهالي منطقة الخروبة تضرروا من المواجهات الأمنية بين الأجهزة الأمنية والعناصر التكفيرية في السابق، موضحًا أن المنطقة مشهورة بزراعة أجود أنواع الزيتون واللوز والعديد من الزراعات الأخرى.

وأعرب عن سعادته لعودة أهالي قرية الخروبة إلى المزارع والمنازل؛ وخاصة أن المواجهات أدت إلى تدمير بعض المنازل بشكل كلي أو جزئي، معلنًا عن تسليم حوالي 4 مليارات جنيه حتى الآن إلى أهالي رفح والشيخ زويد تعويضًا عن الخسائر.

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن حجم التعويض غير كافٍ لإعادة ما تم تدميره، متوجهًا بتحية شكر إلى منظمات المجتمع المدني التي تساعد الأهالي على استعادة الكفاءة عن طريق إنشاء الآبار وأسقف المنازل، بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأوضح أن هناك نوعين من التعامل في المباني، الأول المهدومة بصورة كلية والثاني المباني التي تعرضت لخسائر جزيئة، مضيفًا: «نقيم الأضرار بالنسبة للهدم الجزئي، ونعوض صاحب المنزل بالكامل بقيمة التعويض حال الضرر بصورة كلية».

وأكد أن التعويضات المخصصة لأهالي رفح والشيخ زويد مجرد البداية، في ظل تدخل الدولة لبناء إسكان في مختلف المناطق على شكل عمارات أو بيوت بدوية منفصلة، مختتمًا: «نحن على مشارف استلام مدينة رفح الجديدة وهي مدينة عملاقة ومشرفة بعدد 10 آلاف و660 شقة و400 منزل بدوي».

وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أمس الاثنين، عودة أهالي قرية الخروبة شرق مدينة العريش لقريتهم والتجمعات التابعة لها، مشددا على تقديم وتوصيل الخدمات الأساسية المتنوعة للمواطنين، خاصة القرى الأم ووجه الجهاز التنفيذي بالتعرف علي احتياجات المواطنين، وتلبيتها، خاصة في قطاعات التعليم والصحة والكهرباء والمياه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved