قصر ثقافة السينما يستضيف ندوة للاحتفاء بإبراهيم أصلان في الذكرى العاشرة لرحيله

آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 5:16 م بتوقيت القاهرة

استضاف قصر ثقافة السينما بجاردن ستي ندوة الاحتفاء بالروائي إبراهيم أصلان في ذكرى رحيله العاشرة، والتي تأتي ضمن البرنامج الثقافي "عطر الأحباب"، والذي تنظمه الإدارة المركزية للشئون الثقافية بهيئة قصور الثقافة لإحياء ذكرى كبار الكتاب والشعراء عبر تناول سيرتهم الذاتية وإبداعاتهم.

وفي الندوة التي أقيمت أمس الإثنين بحضور نجله هشام أصلان، والشاعر مسعود شومان، ومشاركة الكتاب منهم يسري حسان، وسيد محمود، وعلي عطا، وأدارها الكاتب شعبان يوسف، والذي أكد أهمية الرحلة الإبداعية للكاتب إبراهيم أصلان الذي أثرى الحياة الثقافية بمؤلفاته، والحضور الذى أحدثه في مجال القصة القصيرة.

وأوضح الشاعر، علي عطا، أن مدى علاقته بأصلان الذي يعد من أبرز أسماء جريدة "الحياة"، كما أنه حالة متفردة من الإبداع، وقضى في مشوار الكتابة الأدبية ما يقرب من نصف قرن.

وفي كلمته ذكر الكاتب سيد محمود مدى تأثر إبراهيم أصلان بأسلوب يحيى حقي خاصة في الجانب المتعلق بالقدرة على دمج الأصوات في الكتابة، وكذا إشارته للسمة الأبوية فى سلوك "يحيى حقي" والذي تأثر بها إبراهيم أصلان، الذي كان يفضل الصمت والكمون للبعد عن الكاميرات، ومع ذلك ظل دومًا من أشهر الكتاب بفضل حضوره وإبداعه وقدرته على التعبير الفني.

كما أن عمله صحفيا كان تتويجا لمسيرة كاملة في عالم الكتابة مما ساعده على فتح منبرًا من خلال عمله كصحفي كما ساعده السفر لدول العالم في التعرف على أساليب الكتابة المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved