وزير الزراعة ومدير منظومة الشكاوى يبحثان آليات التفاعل مع مشاكل المواطنين

آخر تحديث: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر:

استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير، مدير المنظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء طارق الرفاعي، اليوم، لبحث آليات التفاعل مع مشاكل وشكاوى المواطنين وسرعة حلها، خاصة وأن وزارة الزراعة من الوزارات الخدمية التي تتعامل مع جميع المواطنين من خلال مسئوليتها عن إنتاج الغذاء.

وأكد وزير الزراعة على توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء، بضرورة التعامل بجدية مع مشاكل وشكاوى المواطنين وأصدر توجيهاته إلى جميع قيادات الوزارة، بالتنسيق والتعاون الكامل مع منظومة الشكاوى بمجلس الوزراء وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين المشروعة، وأيضا رفع المعاناة عن المزراعين وأكد أنه سوف يتابع ذلك بنفسه.

من ناحيته، عرض مدير منظومة الشكاوى على وزير الزراعة موقف ومؤشرات أداء الجهات التابعة للوزارة، بشأن شكاوى المواطنين والمزارعين المتخلفة ونسبة الاستجابة لها، مشيرا إلي أن الحكومة حريصة على تنويع وتيسير سبل تواصل المواطنين مع المنظومة.

وقال الرفاعي، إن يتم استقبال شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 16528 وايضا من خلال الواتس آب، والموقع الإلكتروني الخاص بالمنظومة، ومحطات الرئيسية لمترو الأنفاق وتطبيقى المحمول "فى خدمتك" و "ايجابى"، وأيضا متابعة بعض الشكاوى التي تنشر في وسائل الإعلام والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وأضاف "الرفاعي"، أنه حتى أمس، استقبلت المنظومة مليون شكوى من المواطنين، وذلك منذ تولى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي المسئولية في يونيو 2018، حيث يتم التعامل معها وفحص محتواها وتقوم الوزارات والمحافظات والجامعات والأجهزة والهيئات المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لطبيعة كل منها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved