عمرو أديب عن المهرجانات: أنا ضد تهزيق الفن المصري ولكن أيضا مع فكرة إننا ننظم الأشياء

آخر تحديث: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 3:16 ص بتوقيت القاهرة

هدى أمين

علق الإعلامي عمرو أديب على أزمة مطربي المهرجانات مع نقابة المهن الموسيقية، بأن المنع لا يحل المشاكل في جميع الحالات، خاصة الصعبة مؤكدًا أن التعامل معها أفضل.

وأضاف أديب أثناء تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء أمس الإثنين، قائلًا: «أنا ضد الإسفاف وضد الكلمات المسيئة وضد تهزيق الفن المصري ومع الارتقاء بالفن ولكن أيضًا أنا مع فكرة إننا ننظم الأشياء»

واقترح عرض الأغاني الخاصة بمطربي المهرجانات على نقابة المهن الموسيقية لتنظيمها كما تم في السابق مع المطربين الشعبيين، مع منعهم من الغناء في التليفزيون أو الحفلات العامة، مستطردًا: «أرجو إن المسألة مايتبصش لها بصة فوقية أو نخبوية»

وعلق: «أرجوكم حاولوا تبصوا للموضوع، والهزة اللي عملها النقيب هاني شاكر كنا محتاحينها برغم من تأخير الخطوة لسنوات»، مضيفًا: «الناس دي لديها مواقع التواصل الاجتماعي وستظل سلعتها لها مكان واللي بيغنوه بيتسمع، وأتحدى أي شرطة مصنفات دخول أي شارع لمنعهم».

وأوضح أن مصر بها 100 مليون مواطن، وأن لكل مستمع ذوقه، معبرًا عن خشيته من التعامل مع المشكلة كما تم التعامل مع الألتراس، على حد تعبيره.

وتشهد نقابة المهن الموسيقية أزمة كبيرة، على خلفية القرار الذي أصدره النقيب هاني شاكر بحظر التعامل مع مطربي المهرجانات الشعبية بشكل نهائي.

جاءت الأزمة على خلفية أحداث متسلسلة، بعدما منحت النقابة عضويتها للمطرب حسن شاكوش المشارك في أغنية "بنت الجيران" التي صدرت مؤخرًا ولاقت رواجًا كبيرًا.

https://youtu.be/RLtOfWeTgfU

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved