«التموين» تبحث مع الموردين والمنتجين تنظيم معرض «أهلا رمضان»

آخر تحديث: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 9:12 م بتوقيت القاهرة

 إسلام جابر

مصدر لـ«الشروق»: القمح يكفى لـ4.7 شهر.. وتوفير احتياطى جيد من الفول

 

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تجرى حاليا جميع الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان، لتوفير احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية للمواطنين بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة، موضحا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات مكثفة خلال الأيام المقبلة مع أعضاء الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، والموردين، والمنتجين، والسلاسل التجارية لبحث تنظيم معرض «أهلا رمضان».
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن وزير التموين على المصيلحى، عقد عدد من اللقاءات مع قيادات القطاعات المختلفة بالوزارة، خلال الفترة الماضية؛ لبحث توافر جميع السلع الأساسية والتأكيد على ضرورة توفير كميات تفوق احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم، وتوفير احتياطى استراتيجى من السلع لمدة آمنة بالبلاد.
وأوضح أن الوزارة تمتلك احتياطيا استراتيجيا من القمح يكفى لمدة 4.7 شهر، ومن الزيت يكفى حتى منتصف شهر يونيو المقبل، ومن السكر يكفى لمدة 5.6 أشهر، إضافة إلى تعاقدات توفير الأرز حتى شهر يوليو المقبل.
وأشار إلى أن الوزارة ممثلة فى هيئة السلع التموينية، أبرمت خلال الفترة الماضية، مجموعة من التعاقدات لتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.
وأكد المصدر أنه سيتم توفير احتياطى جيد من الفول، مع قدوم شهر رمضان، فى ظل ارتفاع حجم الطلب عليه خلال الشهر الكريم، لتجنب حدوث أزمات أو نقص فى المعروض من السلعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved