«والي»: أثق في قدرات أبطال مصر على تحقيق إنجاز كبير في أولمبياد أبوظبي

آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2018 - 1:53 م بتوقيت القاهرة

شاركت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في افتتاح النسخة التاسعة من دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص، التي تقام في أبو ظبي حتى 23 مارس الجاري بمشاركة 32 دولة.

وشاركت «والي» في طابور الشرف ضمن الوفد المصري المشارك، الذي ضم 160 لاعبًا يشاركون في 16 لعبة، حيث تنافس البعثه المصرية في جميع لعبات الأولمبياد الإقليمي الخاص، قائلة، «أثق قدرات أبطال مصر في تحقيق إنجاز كبير في الأولمبياد الخاص بأبو ظبي».

وتمثل المشاركة المصرية أكبر مشاركة في تاريخ الأولمبياد الخاص، كما أن البعثة المصرية تمثل 10% من إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في البطولة في كل اللعبات وتصل مشاركة الإناث في البعثة إلى 40% من إجمالي اللاعبين المشاركين وهي أكبر نسبة لتمثيل الإناث في البطولة، وتعد الألعاب الإقليمية خطوة أولى قبل انطلاق الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019.

وقالت الوزيرة، إن مشاركتها تأتي في إطار حرص الوزارة على دعم ملف الاشخاص ذوي الإعاقة وهو ما يتفق مع توجه الدولة المصرية وقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص عام 2018 ليكون عام الأشخاص ذوي الإعاقه قائلة، «لقد شاركت في الأولمبياد الخاص الوطني في 2014 وشاهدت كل هؤلاء اللاعبين وأعرفهم جيدًا ولدي ثقة كبيرة في قدرتهم على تحقيق إنجاز كبير وإحراز عدد كبير من الميداليات الذهبية في كل اللعبات».

وأضافت غادة والي، أن الوفد المصري المشارك في الدورة الإقليمية للأولمبياد الخاص، متمثلًا في جمعية «يونيفاي إيجيبت» إحدى أنشطة المؤسسات الأهلية العاملة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة يضع مسؤلية كبيرة على وزارة التضامن في دعم أنشطة المؤسسات الأهلية في المحافل، حيث حرصت الوزارة طوال الفترة الماضية على متابعة كافة مراحل الإعداد الخاصة بدورة الألعاب الإقليمية اللأولمبياد، وتم عمل ملفات صحية لكل اللاعبين المشاركين ودعمهم عبر برامج اجتماعية متنوعة لزيادة فرصهم في الاشتراك في الأنشطة الرياضية والاجتماعية.

وخلال مشاركتها في الأولمبياد الخاص بأبوظبي، التقت الوزيرة غادة والي بالدكتور تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، والذي أشاد بالبعثة المصرية وحرص مصر على المشاركة بأكبر بعثة في الدورة الإقليمية، وكذلك أثنى على نسبة مشاركة المرأة في البعثة التي تصل 40%.

وحضرت وزيرة التضامن في اليوم الثاني من المنافسات مباريات كرة السلة للبنين، والتي تفوقت فيها مصر على بلجيكا وكذلك مبارة كرة السلة بنات والتي تفوقت فيها مصر على الإمارات.

كما اهتمت وزيرة التضامن بزيارة مقر السفارة المصرية بأبوظبي؛ لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج وحس المصريين على المشاركة.

جدير بالذكر، أن البعثة المصرية يرأسها الدكتور عمرو الطحاوي، ويشارك فيها وتضم عدد من الشخضيات النشيطة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على رأسهم سفير الألولمبياد الخاص الفنان حسين فهمي، وبجانب الألعاب الرياضية ستعقد عدة لقاءات وورش عمل حول قضايا الإعاقة وبشكل خاص الإعاقات الذهنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved