فيديو.. الأرصاد: معظم أيام شهر رمضان معتدلة الحرارة

آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 9:59 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اعتبارًا من يوم الثلاثاء، ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة في أول أيام رمضان تتراوح ما بين 25 و26 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساحة حرة»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الارتفاعات في درجة الحرارة ليست كبيرة، لافتة إلى أنها حول المعدلات الطبيعية لها، في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن الطقس دافئ نهارًا وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء، مناشدة المواطنين اصطحاب جاكيت أو قطعة ملابس إضافية، خلال فترات الليل بسبب برودة الطقس.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن بعض أيام شهر رمضان، قد تشهد حالات عدم استقرار في الأحوال الجوية؛ لأن الفترة الحالية تتسم بتقلبات حادة وسريعة، مشددة على أهمية متابعة النشرة الجوية بصورة دورية.

ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل في فترة السحور؛ لأن فترات النهار تشهد ارتفاعًا في الحرارة، منوهة أن الفترة الحالية قد تشهد موجات ارتفاع وانخفاض في الحرارة.

وتوقعت أن البلاد قد تتعرض خلال شهر رمضان لموجات ارتفاع حرارة، مضيفة: «لكن مجمل الأيام معتدلة الحرارة لأنها تتزامن مع بداية فصل الربيع، الذي تتسم معظم أيام النصف الأول منه بسمات فصل الشتاء».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved