7 مايو المقبل انتخابات مستثمري السياحة بمرسى علم.. ومباحثات للاستفادة من التعديلات الأخيرة لقانون الجمعيات الأهلية

آخر تحديث: السبت 18 مارس 2023 - 8:02 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

وافقت الإدارة المركزية للجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعى على اجراء انتخابات جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم يوم 7 مايو القادم استجابة للمقترحات التى أرسلها مجلس إدارة الجمعية الحالى برئاسة طارق شلبى الذى فضل عدم الترشح لانتخابات الدورة القادمة وترك المجال لمستثمرين آخرين لاستكمال المسيرة لوضع مرسى علم بقوة على خريطة السياحة العالمية وتذليل العقبات أمام المشروعات السياحية بالمنطقة وكذا خدمة أعضاء الجمعية العمومية.
ويبحث مستثمرو السياحة بمرسى علم الاستفادة من التعديلات الأخيرة لقانون الجمعيات الأهلية بشأن عدد مجلس إدارة الجمعية حيث منح القانون الحق لمجلس الإدارة بزيادة عدد أعضاء المجلس إلى 15 عضو بدلا من 9 فى المجلس الحالى وهو يؤدى إلى فوز مجلس إدارة الجمعية القادم بالتزكية فى الانتخابات القادمة نظرا لأن عدد المرشحين للانتخابات هو 15 عضوا فقط.
كان 15 مرشحا قد أعلنوا ترشحهم فى انتخابات مجلس ادارة جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم خلال الدورة القادمة 2023/ 2027.. وتشمل قائمة المرشحين كلا من الدكتور عاطف عبداللطيف وحمادة أبوالعينين ورامى فايز وإيمان رفعت وجورج غبريال وتامر عزمى وأسامة العشماوى وعلى عبدالرحمن وأحمد خالد ومجدى ناجح وأكرم كمال ومحمد صفوت وعوض ضرغام وبشرى غالى وهانى عزيز.
وأرسل مجلس إدارة جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم الحالى برئاسة طارق شلبى كشوف المرشحين لعضوية مجلس إدارة الجمعية لإدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى لفحصها والاستعلام عنها ثم اعتماد الأسماء النهائية للمرشحين فى الانتخابات التى من المقرر أن تجرى خلال النصف الأول من شهر مايو القادم طبقا للوائح المقررة بإجراء الانتخابات خلال 60 يوما من إغلاق باب الترشح.
ومن المقرر أن تشهد انتخابات تشكيل هيئة المكتب الذى يشمل الرئيس والنائب وأمين الصندوق منافسة كبيرة بين المرشحين خاصة بين الوجوه الجديدة والقدامى.
وشهدت الأيام الماضية اجتماعات مكثفة بين مستثمرى السياحة بمرسى علم لتوحيد الصف وتقريب وجهات النظر خاصة أن هناك من يؤيد منح رجل الأعمال رامى فايز عضو مجلس إدارة الجمعية الحالى الفرصة لتولى رئاسة الجمعية خلال الدورة المقبلة والاستفادة من علاقاته القوية بالمستثمرين والأجهزة الحكومية.. بينما يرى آخرون منح حمادة أبوالعينين الفرصة لقيادة الجمعية خلال الفترة القادمة والتواصل مع الجهات الحكومية المعنية حتى تحصل مرسى علم على اهتمام الحكومة وتذليل العقبات أمام المستثمرين ووضعها بقوة على خريطة السياحة العالمية.. بينما يرى عدد آخر من المستثمرين ضرورة تنحية الخلافات فى وجهات النظر جانبا قبل انتهاء الانتخابات والاتفاق على تزكية حمادة أبوالعينين رئيسا لمجلس إدارة الجمعية على أن يكون رامى فايز هو النائب لرئيس الجمعية وتامر عزمى أمينا للصندوق وهو الرأى الذى يتبناه عدد من المستثمرين حفاظا على وحدة الصف ونبذ الخلافات حتى تعود الفائدة على منطقة مرسى علم التى تحتاج إلى تضافر جهود الجميع حتى تتربع على عرش السياحة المصرية خاصة أنها تتمتع بإمكانيات متميزة لاتوجد فى أى مدينة سياحية أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved