نجوم العالم يحتشدون لتحية الجيش الأبيض تحت شعار عالم واحد: معاً في المنزل

آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2020 - 7:35 م بتوقيت القاهرة

نوران عرفة

يشهد العالم، اليوم الاثنين، إطلاق بث حي لأول حفل غنائي عالمي وافتراضي تحت عنوان "عالم واحد معاً في المنزل – One World: Together At Home"، الذي يشارك فيه نخبة كبيرة من نجوم الغناء والفن والرياضة لعالميين إلى جانب مغنية البوب الأمريكية "ليدي جاجا"، صاحبة فكرة الحفل والمنظمة له بالتعاون مع جمعية "Global Citizen" الحقوقية؛ من أجل التبرع لصندوق تضامن منظمة الصحة العالمية الذي يدعم المستشفيات والطواقم الطبية والجمعيات الخيرية المحلية حول العالم ضد فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يتم إذاعة البث المباشر للحفل عبر منصات مختلفة، مثل يوتيوب وفيس بوك وتويتر وإنستجرام في الثامنة مساءً بتوقيت مصر، كما تبث فعاليات هذا الحدث الكبير على قنوات أمريكية مثل NBC وCBS، في التاسعة مساءً بتوقيت أوروبا، وتبلغ مدة الحفل حوالي 8 ساعات.

يقدم الحفل أشهر مذيعي البرامج التلفزيونية الليلية مثل جيمي كيميل وجيمي فالون وستيفن كولبير، وانضم عدد كبير من نجوم الغناء للنجمة العالمية ليدي جاجا بحفلها؛ حيث ضمت قائمة المشاهير المشاركين بالحدث كل من تايلور سويفت وسيلين ديون وجنيفر لوبيز وأوبرا وينفري وبيلي إيليش وجون ليجند ولويس هاميلتون وإلتون جون وباول مكارتني وكريس مارتن.

بالإضافة إلى مغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيللي، وفريق البوب الألماني ميلكي تشانس، ومن مشاهير بوليوود انضم أيضاً النجم الهندي شاروخان والنجمة بريكانا تشوبرا، ونجوم آخرين من منازلهم بسبب الحجر الصحي.

ويتضمن الحفل الخيري فقرات غنائية وكوميدية وقصصاً، يرويها أطباء وممرضون وعاملون في محال البقالة؛ في إطار تشجيع التباعد الإجتماعي وإجراءات العزل التي تهدف إلى الحد من تفشي الفيروس القاتل، تحت رعاية منظمة الصحة العالمية، التي تتطلع إلى تبرع الحكومات والشركات الكبرى لصالح صندوقها التضامني وليس بهدف التسلية فقط خلال فترة العزل المنزلي.

ومن جانبها صرحت ليدي جاجا، الحائزة على الأوسكار، خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية، ان هدف الحفل هو التعبير عن الجميل للعاملين في المجال الطبي، قائلة: " أنها رسالة حب لأطبائنا ورسالة حب لممرضاتنا وغيرهن من العاملين الصحيين، الذين يخاطرون بحياتهم، ونحن نحتفل بشجاعتكم وبطولتكم".

كما علقت "جاجا" على خبر الحفل على صفحتها الرسمية، قائلة: "لا أستطيع الانتظار حتى ترون ما خططناه لكم، تابعونا !"، وأكدت إن منظمو الحفل قد جمعوا بالفعل 35 مليون دولار قبل البث المباشر لمكافحة فيروس (Covid-19)؛ حتى يستطيع المشاهدون التمتع بالعرض الذي يستحقه الجميع.

وتُعد جاجا من أوائل المشاهير الذين التزموا بقواعد المنظمة العالمية للعزل المنزلي، وناشدت متابعيها بالبقاء في منازلهم؛ بهدف نشر الوعي حول فيروس كورونا؛ مما دفع أدهانوم غيبرييسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية إلى شكرها على جهودها وتعاونها معهم.

ويمكنكم مشاهدة الحفل مباشرة على يوتيوب عبر الرابط التالي:

https://youtu.be/87-ZFjLfBAQ

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved