اليوم.. آخر فرصة لتظلم حاجزى المرحلة الأولى لمبادرة «سكن لكل المصريين»

آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 7:52 ص بتوقيت القاهرة

محمد علاء

التمويل العقارى: 68235 مواطنا تقدموا بطلبات تظلم.. وقبول 29002 مواطن وتعديل موقفهم من «غير مُنطَبِق» لـ«مُنطَبِق»

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، إن اليوم، هو آخر فرصة لتلقى طلبات التظلم للمواطنين الحاجزين ضمن إعلان المرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية ــ سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضى الدخل غير المُنطبق عليهم الشروط، وفقا للضوابط المُعلن عنها سابقا بالإعلان وكراسة الشروط.
وأضافت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى مى عبدالحميد، أن نتائج الفرز حتى تاريخه لطلبات العملاء ممن سددوا مُقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وسـجلوا طلباتهم على الموقع الإلكترونى للصندوق، قد أسفرت عن مطابقة 205182 طلبا للشروط بشكل مبدئى، وعدم مطابقة 96672 طلبا للشروط بشكل مبدئى، بينما يجرى الانتهاء من فحص وفرز 2118 طلبا.
وأوضحت مى عبدالحميد، أنه تقدم 68235 مواطنا بطلبات تظلم حتى تاريخه، وتم قبول طلبات تظلم عدد 29002 مواطن، وتم تعديل موقفهم بالفعل من غير مُنطبق إلى مُنطبق، وتم رفض طلبات تظلم عدد 5172 مواطنا بسب عدم استيفاء المستندات المطلوبة وغيـر المُكتملة منهم بشكل صـحيح، وجار الانتهاء من الرد على باقى طلبات التظلم الحالية فى موعد أقصاه نهاية الشهر الجارى. مُشيرة إلى أن إمكانية التظلم لأول مرة أو مرة أخرى لاستيفاء المُستندات المطلوبة من المواطنين لتعديل موقفهم من غير مُنطبق إلى مُنطبق، مُتاحة حتى نهاية فترة التظلمات اليوم الأحد، وفى حالة عدم رغبة المواطن فى التظلم فيمكنه استرداد مقدم جدية الحجز من أى مكتب بريد مُميكن.
وأشارت إلى أنه يُمكن الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص من خلال وسيلتيـن، أولاهما، من خلال الدخول على الرابط الإلكتـرونى https://cservices.shmff.gov.eg/complaints، حيث يقوم الحاجز بإدخال رقمه القومى والضغط على «نتيجة الفرز» لمعرفة موقفه الذى ينحصر بين ثلاثة احتمالات: مُنطبق، وغيـر مُنطبق وأسباب عدم الانطباق، والرقم غيـر مُسـجل؛ وذلك للمواطنين الجارى الانتهاء من فحص وفرز مُستنداتهم حتـى تاريخه.
وتابعت: أما الوسيلة الثانية فتكون من خلال إرسال المواطن رسالة نصية تحتوى على رقمه القومى إلى رقم «9311»، مقابل رسوم الخدمة التى تبلغ 3 جنيهات، إلى جانب هذا يرسل الصندوق رسائل نصية للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانبهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved