برلمانية النور: الأوقاف منعت صلاة التهجد رغم تجمعات المباريات

آخر تحديث: الإثنين 18 أبريل 2022 - 3:59 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس:

• خليل خير الله: الحكومة في واد والأوقاف في واد آخر
ألقى النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بيانا عاجلا بشأن قرار وزارة الأوقاف بمنع صلاة التهجد بالمساجد، مطالبا بإعادة النظر فى القرار.

وأوضح النائب، خلال الجلسة العامة: "للأسف الحكومة في واد والأوقاف في واد آخر"، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بمنع صلاة التهجد والاعتكاف داخل المساجد، رغم قيام صلاة التراويح بشكل منتظم كما عادت التجمعات في المباريات وغيرها.

وتابع: "نحن مع عودة شكل الدولة الطبيعى، ولكن أطالب بوقف قرار الوزير بمنع صلاة التهجد ودراسة فتح المساجد للمصلين فى رمضان مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية".

وقال، في بيانه العاجل، إن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات التي خففت بها من الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا المستجد، وذلك بعد نجاح الدولة في التعامل مع تلك الجائحة وتوفير اللقاح وغيرها من الإجراءات الطبية، ونظرا لضرورة دفع عجلة الاقتصاد والعمل والإنتاج لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، خففت الحكومة من القيود، بل وصل الأمر إلى إلغاء تلك القيود في بعض الأمور.

وتابع: "باستعادة النظر إلى القرارات المعلنة من وزير الأوقاف، نجد أنها تسير في طريق مغاير تمامًا لما أعلنته الحكومة من إجراءات في الشئون الأخرى، بما مؤداه ظهور وزارة الأوقاف في جزيرة منعزلة عن بقية الوزارات والمؤسسات".

وأضاف أن التأثير السلبي لهذه القرارات يعطي فرصة لأعداء الدولة باتهامها بمحاربة الشعائر الإسلامية في هذا الشهر المبارك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved