رئاسة الوزراء: إلغاء الدوري لن يُنهي خطر كورونا.. علينا تجربة استئنافه بشروط الصحة

آخر تحديث: الإثنين 18 مايو 2020 - 2:21 ص بتوقيت القاهرة

محمد مجدي

أكد نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن استئاف الدوري الممتاز مرة أخرى مرتبط بموافقة وزارة الصحة على المعايير الذي تم وضعها مع وزارة الشباب والرياضة، والتي تتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

وقال متحدث مجلس الوزراء في تصريحات لقناة «صدى البلد» إنه تم التوافق على العودة التدريجية لنشاط الأندية سواء كانت الاجتماعية أو الرياضية وهذا سوف يفتح الباب على مصراعيه في عودة النشاط الرياضي بما فيه الدوري الممتاز، ولكن هذا يتطلب التوافق بين وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة على المعايير التي ستطبقها جميع الأندية الرياضية في مصر بالنسبة للنشاط الكروي.

وأضاف:" ألمانيا تطبق معايير صارمة جدا، ووزير الرياضة كان متحمسا بالفعل للعودة النشاط الرياضي في مصر وقام بعمل دراسة موسعة لاشتراطات عودة النشاط الرياضي وتم وعرضها على لجنة الأزمات منذ أكثر من أسبوعين ورئيس والوزراء قرر إحالة هذه الدراسة إلى وزارة الصحة لأنها الجهة المعنية".

وأوضح المتحدث الرسمي بأن الدراسة التي تم تقديمها من قبل وزير الرياضة هي إجراءات مطبقة بالفعل في الدول التي بدأت تعيد النشاط الرياضي مثل وضع حد أقصى من الأفراد الذين يتواجدون في مكان إقامة المباريات أو النوادي وفي نفس الوقت بعض الأنشطة الرياضية تعود لكن باشتراطات معينة، مضيفا أنه يشعر بقرب استئناف النشاط الرياضي مرة أخرى.

وأكمل:" من ضمن الإجراءات الاحترازية الفرق كانت تنقل 50 فردا من أعضائها في حافلة واحدة ولكن في الإجراءت التي تم تقدميها أن يتم توزيع أعضاء نفس النادي على كذا حافلة حتى نضمن التباعد الاجتماعي وحتى في غرف خلع الملابس سيتم تطبيق الإجراءت الاحترازية ومطهرات وما شابه ذلك داخل الغرف".

وأتم:" في حال مثلا صدور قرار بإلغاء الموسم الحالي من الدوري والاستعداد للموسم المقبل التي ستكون بدايته في شهر أغسطس أو سبتمبر فدعنا نسأل هل في تلك الشهرين سيتم انتهاء الكورنا في البلاد بالطبع لا فبالتالي طالما سيتم استنئاف النشاط الرياضي القادم في ظل تواجد الفيروس فمن الأولى أن تجرب تكملة استئناف النشاط مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved