التعليم تعلن الإرشادات العامة لطلاب الثانوية العامة خلال الامتحانات

آخر تحديث: الإثنين 18 مايو 2020 - 11:15 ص بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الإرشادات العامة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات التي ستبدأ يوم 21 يونيو وحتى 21 يوليو 2020.

وقالت الوزارة - في بيان اليوم - إن الإرشادات تتضمن تغيير موعد بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحا للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية مع السماح للذهاب إلى المدرسة من الساعة الثامنة صباحا ولن يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة صباحا.

وأوضحت الوزارة أن الطالب الذي يحضر بعد التاسعة صباحا لن يسمح له بدخول الامتحان ويعتبر غائب، مع التأكد من الإرشادات الصحية والتي تتمثل في ارتداء الكمامة والحفاظ على المسافات الآمنة.

وأكدت الوزارة أنه يمنع تواجد أولياء الأمور مع الطلاب في المدارس أو حولها او التجمهر قبل وبعد الامتحان، كما يمنع تجمع الطلاب داخل المدرسة أو خارج أسوارها قبل أو بعد الامتحان.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة لـ "الشروق" إن الجدول المعدل لم يشهد أي تغيير في ترتيب المواد عن الجدول السابق الذي توافق عليه الطلاب.

ولفت إلى أن التغيير تم في المواعيد فقط، وأوضح أن من يريد تأجيل الامتحانات للعام المقبل عليه أن يتم باعتذار للكنترول التابع له، وسيؤدي العام المقبل الامتحانات ورقيا وسيحصل علي الدرجات كاملة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved