مستشار الرئيس: اقتربنا من تلقيح 2 مليون ضد كورونا.. ولا آثار جانبية خطيرة

آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية تسعى منذ عام؛ لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن المواطنين بدأوا البحث عن اللقاحات الآن.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن مصر اقتربت من تلقيح 2 مليون مواطن ضد كورونا، نافيًا ظهور آثار جانبية خطيرة أو مخيفة على متلقي التطعيم.

وذكر أن عدد المصريين الذين يتجاوز أعمارهم 60 عامًا لا يزيد عن 8.2%، موضحًا أن الدولة تبحث عن تطعيم فئات معينة في مقدمتها الكوادر الطبية والمواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وشدد مستشار الرئيس للصحة على أهمية تلقيح كبار السن ضد فيروس كورونا، منوهًا إلى أن 80% من الحالات التي تدخل العناية المركزة؛ نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، يتجاوز أعمارهم 60 عامًا.

ولفت إلى أن نحو 65% من كبار السن الذين يحتاجون العناية المركزة والمكثفة وجهاز التنفس الصناعي يعانون من أمراض مزمنة، مشيرًا إلى دور الإعلام في التوعية للحصول على اللقاح المضاد لـ«كوفيد - 19».

وتوقع تاج الدين، زيادة عدد متلقي اللقاح خلال الفترة المقبلة، قائلًا إن أزمة كورونا أثبتت أهمية وجود دعم قوي للقطاع الطبي، وخاصة في ظل ما يعاني منه العالم من استحواذ الدول المنتجة للقاحات والأمصال على القدر الأعظم منها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved