رغم الإصابة.. فيراتي ضمن قائمة إيطاليا الأولية في كأس الأمم الأوروبية

آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 12:27 م بتوقيت القاهرة

الشروق

كشف مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانشيني الإثنين عن التشكيلة الأولية من 33 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2020 المقرّرة في الفترة بين 11 يونيو و11 يوليو المقبلين.

وضمت القائمة لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي ماركو فيراتي الغائب عن الملاعب في الوقت الحالي بسبب الإصابة في الرباط الجانبي لركبته اليمنى في تدريبات فريقه مطلع الشهر الحالي وأنهت موسمه معه.

وكان مانشيني صرح الخميس بأنه "واثق تمامًا" من أن فيراتي الذي يعتبر عنصرا أساسيا في المنتخب، سيكون جاهزا لخوض كأس أوروبا، حيث قال "الاصابة التي تعرض لها ليست سهلة ولكن لا يزال هناك شهر وأنا واثق تمامًا من عودته".

قبل انطلاق نهائيات كأس أوروبا التي ستلعب إيطاليا مباراتها الافتتاحية ضد تركيا بالملعب الأولمبي في روما في 11 يونيو، ستخوض مباراتين دوليتين وديتين ضد سان مارينو في 28 مايو في كالياري، وتشيكيا في الرابع من يونيو في بولونيا.

ويملك مانشيني، على غرار مدربي جميع المنتخبات المشاركة في العرس القاري، مهلة حتى الأول من الشهر المقبل لاعتماد اللائحة الرسمية المكونة من 26 لاعبا، كما أنه بإمكانهم استبدال لاعب "في حالة إصابة أو مرض خطيرين" في الفترة بين الأول من يونيو والمباراة الأولى لهم في النهائيات، بعد تقديم شهادة طبية تؤكد ذلك.

ولم يتمكن مانشيني من دعوة لاعبي تشلسي الانكليزي جورجينيو وإيمرسون بالمييري لخوضهما المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي في 29 مايو الحالي في بورتو.

وكانت المفاجأة الوحيدة في تشكيلة مانشيني استدعاء مهاجم ساسوولو الواعد جاكومو راسبادوري (21 عاما)، فيما يغيب زميله في الفريق فرانشيسكو كابوتو، وجناح روما نيكولو زانيولو الذي تعرض لإصابة خطيرة في ركبته في بداية الموسم.

وتلعب إيطاليا في النهائيات في المجموعة الأولى، وفضلا عن المباراة الافتتاحية ضد تركيا، تلتقي سويسرا في 16 يونيو وويلز في 20 منه على الملعب الأولمبي أيضا.

وهنا القائمة الأولية:

حراسة المرمى: أليسيو كرانيو (كالياري) وجانلويجي دوناروما (ميلان) وأليكس ميريت (نابولي) وسالفاتوري سيريجو (تورينو).

الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي ومانويل لاتزاري (لاتسيو)، أليساندرو باستوني (إنتر ميلان)، كريستيانو بيراجي (فيورنتينا)، ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني (يوفنتوس)، جوفاني دي لورينزو (نابولي)، أليساندرو فلورينزي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، جيانلوكا مانشيني وليوناردو سبيناتزولا (روما)، رافائيل تولوي (أتالانتا).

الوسط: نيكولو باريلا وستيفانو سينسي (إنتر ميلان)، جايتانو كاستروفيلي (فيورنتينا)، براين كريستانتي (روما)، مانويل لوكاتيلي (ساسولو)، لورينزو بيليجريني (روما)، ماتيو بيسينا (أتالانتا)، ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان).

الهجوم: أندريا بيلوتي (تورينو)، دومينيكو بيراردي (ساسوولو)، فيديريكو برنارديسكي وفيديريكو كييزا (يوفنتوس)، فينتشنتسو جريفو (فرايبورج الألماني)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، لورينزو إنسيني وماتيو بوليتانو (نابولي)، مويس كين (باريس سان جيرمان)، جاكومو راسبادوري (ساسولو).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved