فيديو.. الأزهر للفتوى الإلكترونية: الموقف المصري مشرف في دعم القضية الفلسطينية

آخر تحديث: الثلاثاء 18 مايو 2021 - 11:24 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

أعرب الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن فخره بشأن المبادرة الرئاسية لتخصيص 500 مليون دولار بهدف إعادة إعمار غزة، مشيرًا إلى أن الموقف المصري مشرف في دعم القضية الفلسطينية.
وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، إن يد مصر تمتد بالخير إلى العالم أجمع، مشيدًا بالموقف الإنساني لمصر من فتح معبر رفح واستقبال الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات المصرية.
وعن منشور شيخ الأزهر الذي استنكر فيه العدوان الإسرائيلي على غزة، علق أن الأزهر الشريف بعلمائه وطلابه متضامنين كلية مع الشعب الفلسطيني المظلوم في وجه استبداد الكيان الصهيوني، ذاكرًا أن ما كتبه الإمام الأكبر رسالة واضحة وقوية تؤكد على الاعتداء على المصليين في المسجد الأقصى من أشد ألوان الإرهاب والاعتداءات التي يريد العالم أن يواجهها الآن.
وأضاف أنه لا يمكن تحقيق السلام طالما أنه لازالن يتم أخذ حقوق الناس بالباطل والاعتداء على حقوق الغير ومقدساتهم وإخراجهم من بيوتهم الأمنة، متابعًا: «إذا كنا نريد سلامًا حقيقيًا فعلينا أن نوقف هذه الفوضى والاعتداءات.. كما أنه لا يجب أن يبقى العالم في صمته تجاه هذا الإرهاب الغاشم».
وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة؛ نتيجة الأحداث الأخيرة.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعلن عن قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار بالقطاع.
ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن تأييده للمبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة، معلنا تخصيص 50 مليون جنيه من الأوقاف المصرية لتقديم مساعدات طبية وغذائية عاجلة لأهالي غزة.
ويتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ العاشر من مايو الجاري، متسببًا في سقوط شهداء وجرحى ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 213 شهيدًا بينهم 61 طفلًا و36 سيدة و16 مسنًا، و1442 إصابة بجراح مختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved