وزيرة البيئة: غدا.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ

آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 7:43 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي


قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم تشكيل المجلس الوطني لمواجهة التغيرات المناخية في عام 2019 لوضع الاستراتيجية الوطنية لمجابهة التغير المناخي.

وأضافت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الأربعاء، أن الحوكمة وتطوير البحث العلمي والتكنولوجيا وآليات التمويل تمثل المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغير المناخي، منوهة بأن هذه الاستراتيجية تتضمن مصادر التمويل والاستثمارات بالشراكة مع القطاع الخاص في قضايا التصدي لآثار تغير المناخ.

وأعلنت إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغير المناخي غدًا، والتي تضمن أهداف محددة ومشروعات تستطيع جذب مصادر تمويل من قبل المنظمات الدولية واستثمارات إليها، مؤكدة أنه كان لا بد من وضع كل أولويات الدولة في هذه الاستراتيجية: «اللي هيقدر ياخد الفلوس هو اللي عنده خطة واضحة»، بحسب تعبيرها.

وتوقعت ثلاث أشياء محددة من مؤتمر «كوب 27»، الأول: الوفاء بالتعهدات الدولية التي طرحت في قمة المناخ 26 لزيادة التمويل لمواجهة التغيرات المناخية، والثاني: وصول هذا التمويل إلى المنظمات الدولية، على أن تكون قادرة على توصيله إلى الدول النامية، والثالث: عمل حزم تستطيع جذب القطاع الخاص في هذا الشأن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved