انعقاد الاختبارات النهائية لمسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية

آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 12:33 م بتوقيت القاهرة

مصطفى فرغلي

شهد الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ورئيس لجنة تحكيم مسابقة الطالب والطالبة المثاليين على مستوى الجامعات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، اختبارات المرحلة النهائية للمسابقة، التي تستضيفها جامعة الفيوم.

جاء ذلك بحضور أعضاء لجنة التحكيم الدكتور محمد خفاجي عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتورة غادة وفيق وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد السيد عبدالصادق الأستاذ بجامعة جنوب الوادي، والدكتور رشدي العدوي منسق الأنشطة الطلابية بجامعة كفر الشيخ، والدكتور وائل طوبار منسق الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، والطلاب المشاركين بالمرحلة الختامية والبالغ عددهم 14 طالبا وطالبة ممثلين لـ11 جامعة مصرية.

وصرح الدكتور طايع عبداللطيف بأن جميع الطلاب المشاركين بالمسابقة مثاليين ولديهم قدرات وإمكانات تؤهلهم لتقلد أماكن قيادية مستقبلا، مشيرا إلى أنه سيتم حصر أسماء الطلاب والطالبات الذين شاركوا في المسابقة على مدار الـ7 أعوام الماضية وحتى الآن؛ لإعدادهم من خلال برامج متميزة في مجالات مختلفة والاستفادة من إمكاناتهم كل في تخصصه.

وتضمنت اختبارات المرحلة النهائية الإجابة عن سؤال حول مفهوم الحوار الوطني الشامل وكيفية إرساء أسس سليمة للحوار للخروج بنتائج إيجابية على القضايا المختلفة داخل الجامعة وخارجها، على أن تتضمن مدة الإجابة 7 دقائق، وتناقش اللجنة الطلاب لمدة 3 دقائق حول ما طرحوه من أفكار.

وأوضح أن الاختبار يهدف لقياس مدى وعي الطلاب بمفهوم الحوار وقبول الآخر والثقافة العامة وأسلوب العرض.

وأشار الدكتور وائل طوبار، إلى أنه سيتم تكريم المراكز الـ3 الأولى طلاب وطالبات، كما سيتم تكريم الجامعات الـ3 الأولى الأكثر حصولا على نقاط بمختلف النشاطات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved