الرئاسة: بيلاروسيا الأغنى في الكومنولث.. ونسعى لتوطين صناعاتها بمصر

آخر تحديث: الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 2:00 ص بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت 

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن بيلاروسيا دولة صناعية متميزة، معروفة بالصناعات الثقيلة من وسائل نقل وجرارات ومعدات زراعية، وتعد الأغنى في رابطة الكومنولوث.

وأضاف في تصريح لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، أن هناك خطط لتطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية على توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا البيلاروسية بمصر.

وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى رئيس وزراء بيلاروسيا، مستطردًا أن اللقاء شهد استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين على المستوى التجاري والصناعي والاقتصادي والاستثماري والسياحي.

وذكر أن الرئيس السيسي شدد خلال اللقاء الذي تناول أيضًا بعض القضايا السياسية والإقليمية، على أن مصر لا تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية فقط وإنما نقل وتوطين التكنولوجيا بها أيضًا، 

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البيلاروسية مينسك، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي خلالها نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، ويعقد عدة لقاءات مع كبرى الشركات والشخصيات الهامة.

وزار السيسي النصب التذكاري وسط مراسم الاحتفال الرسمية لاستقباله خلال زيارته إلى بيلاروسيا والتي تعد الأولى لرئيس مصري بعد استقلالها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved