متحدث الكهرباء: تركيب 240 ألف عداد كودي حتى الآن

آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021 - 12:15 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تلقت مليونًا و450 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية، مشيرًا إلى تركيب 240 ألفًا منها.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الوزارة اتخذت قرار مد فترة تلقي طلبات العدادات الكودية عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بها؛ تيسيرًا على المواطنين.

وأوضح أن العدادات الكودية تساهم في دقة حساب الاستهلاك وعدم تعرض المواطن لمحاضر سرقة التيار الكهربائي، مؤكدًا أنها تحقق نوعًا من العدالة للشركة والمواطن.

وأكد متحدث الكهرباء أن العداد الكودي لا يقنن وضع الوحدة السكنية، موضحًا أن العداد يتحول من رقم إلى اسم الشخص، بعد الانتهاء من إجراءات تقنين وضع الوحدة السكنية.

وناشد المواطنين تسجيل رقم الهاتف الخاص بهم على المنصة لسهولة الوصول إليهم واستكمال الإجراءات، منوهًا إلى أن التوصيلات الكهربائية غير القانونية قد تسبب في حدوث أعطال وحرائق.

وكانت وزارة الكهرباء قد قررت مد المهلة المخصصة لتلقى طلبات العدادات الكودية عبر المنصة الإلكترونية الموحدة التي أطلقتها الوزارة ضمن خدمات الكهرباء، لتنتهي بنهاية شهر يونيو الجاري لعام 2021.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved