عمرو أديب عن شهادة حسين يعقوب: لم يقل الحقيقة.. واستخدم مبدأ لما تكون مستضعف اعمل أي حاجة

آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021 - 11:21 م بتوقيت القاهرة

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الداعية محمد حسين يعقوب لم يكن صريحًا أمام المحكمة التي استمعت إلى شهادتها خلال نظر القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"خلية داعش إمبابة".

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» على شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن هذا الرجل لم يكن حقيقيًّا ولا نفس الشخص ولا نفس الإنسان كما أنه لم يقل ما في صدره وفق تعبيره، مشيرًا إلى يعقوب استخدم مبدأ التقية.

وأشار إلى أن مبدأ التقية يراه الكثيرون بأنه مبدأ شيعي لكن - وفق أديب - ليس شيعيًّا ويتم استخدام في مذاهب كثيرة، مفسّرًا هذا المبدأ بالقول: "لما تكون مستضعفًا وخايف من المشركين اعمل أي حاجة وربنا يسامحك".



ورأى أديب، أن حسين يعقوب في شهادته لم يقصد ما قاله، وأنه لم يتراجع عن أفكاره، وأن أتباعه يتفهمون ما فعله وأنهم لم يُصدموا مما قاله أمام المحكمة.



واستمعت محكمة جنايات أمن الدولة طواري برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، إلى شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب في محاكمة 12 متهما في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ «خلية داعش إمبابة».

وسألت المحكمة يعقوب عن رأيه فيما أقره أحد المتهمين بأن «الجهاد في سبيل الله هو القيام بعمليات إرهابية»، ليرد يعقوب: «هو قال كدة، يبقى غلطان، لا أظن أن هناك عاقل يقول هذا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved