الصحة: مصر تخطت مرحلة ذروة كورونا

آخر تحديث: السبت 18 يوليه 2020 - 10:13 م بتوقيت القاهرة

هدى أمين

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن مصر تخطت مرحلة ذروة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى انخفاض أعداد الإصابات على مدى متواصل منذ عدة أيام.

وعبرت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «Dmc»، مساء السبت، عن أملها في عدم حدوث موجة أخرى من فيروس كورونا في مصر، معقبة: «لا أحد يستطيع أن يعلم ما إذا كانت ستحدث موجة أخرى أم لا، فليست كل البلاد تعرضت لموجة ثانية».

وأوضحت أن أعداد الإصابات في مصر تعد معدلاتها «معقولة» مقارنة بدول العالم، لافتة إلى إغلاق عدد من مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة، فضلًا عن توافر أماكن لاستقبال المصابين بالفيروس المستجد.

وأشارت إلى أن معدل الحالات الشديدة انخفض، مشددة على ضرورة استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المكافحة لانتشار كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 86 ألفًا و474 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 68 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 27 ألفًا و302 متعافي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved