العاصمة الإدارية تمنح تحالف اليانس العالمى 6 شهور لسداد 100 مليون دولار

آخر تحديث: الأحد 19 يوليه 2020 - 7:56 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار:

قال مسئول فى شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية إن الشركة منحت تحالف «اليانس» مهلة 6 شهور لسداد 100 مليون دولار تمثل دفعة مقدمة للتعاقد على تطوير مشروع دايموند سيتى بالعاصمة الادارية.
«وقعت العاصمة الادارية مذكرة تفاهم مع تحالف صبور ــ اليانس، لتطوير 500 فدان، مقابل 3500 جنيه للمتر، وبنظام الشراكة فى الايرادات بنسبة 55% لتحالف اليانس اللبنانى و45 % للعاصمة الادارية» تبعا لتصريحات المصادر لـ«مال واعمال – الشروق».
أعلن تحالف اليانس العالمى عن اختيار مكتب المهندس الاستشارى حسين صبور للقيام بجميع الاستشارات الهندسية لمشروع دايموند سيتى بالعاصمة الإدارية على مساحة 2.5 مليون متر مربع وبمساحة استثمارية مخططة تبلغ 4 ملايين متر مربع باستثمارات 100 مليار جنيه خلال 8 سنوات مدة تنفيذ المشروع.
وأكد المهندس عمر صبور نائب رئيس مكتب المهندس الاستشارى حسين صبور أن المكتب يقدم جميع الاستشارات والخبرات الهندسية للتحالف مشيرا إلى أن المشروع يعتبر نقلة كبيرة فى مفهوم التنمية العمرانية بالعاصمة الجديدة.
وقال فى تصريحات له، إن تصميمات المشروع ستراعى جميع الاحتياجات والاستخدامات الإدارية والتجارية والترفيهية والتعليمية والثقافية لنقدم نموذجا جديدا وعصريا يليق بعاصمة مصر الجديدة.

مؤكدا على أن المكتب يوفر كل الإمكانيات الفنية والبشرية للوصول إلى المشروع إلى مكانة عالمية متميزة والاعتماد على أحدث التطبيقات والتقنيات الذكية فى العالم بدءا من البنية التحتية والتصميمات العصرية التى تتواكب مع اعلى معايير السلامة والصحة والأمان والاشتراطات البيئية.
من جانبه أكد المهندس محمد غراب رئيس قطاع المشروعات بمكتب المهندس الاستشارى حسين صبور أن المشروع يتكون من مجموعة من الأبراج التى تتراوح ارتفاعاتها ما بين 60 إلى 180 مترا وتتضمن جميع الانشطة العمرانية الحديثة.
ويقع المشروع على المحاور الرئيسية للعاصمة الادارية حيث يطل على مباشرة على النهر الاخضر وبالقرب من المنطقة الدبلوماسية ومنطقة الدوان تاون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved