وزير الأوقاف: حصيلة صكوك الأضاحي تتجاوز الـ 98 مليون جنيه

آخر تحديث: الأحد 18 يوليه 2021 - 11:27 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن إجمالي صكوك الأضاحي التي تم جمعها من المديريات تجاوز 98 مليون جنيه بزيادة 20 مليون جنيه عن العام الماضي، متوقعًا أن تصل إلى 130 مليون جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه تم التعاقد مع وزارة التموين بعد تلقي دفعات رؤوس الأضاحي التي سيتم ذبحها عقب صلاة العيد.

وأوضح أن توزيع الأضحية سيكون بصورة أدمية من خلال فتح قاعة اجتماع المحافظة لتوزيعها عليهم بعزة وكرامة، مشيرًا إلى الإعلان عن توزيع أماكن توزيع الأضاحي بالتنسيق مع المحافظات.

وأشاد بإطلاق الرئيس لمبادرة حياة كريمة، قائلًا إن الله لا يرد دعوة مجبور الخاطر في وقت الحاجة، خاصة وأن «من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب الآخرة».

وأكد أن لكل وزارة بالحكومة دورًا في مبادرة حياة كريمة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، لافتًا إلى مشاركة الأوقاف بـ 100 مليون جنيه في توفير سكن كريم في 5 محافظات بالوجه القبلي، و30 مليون جنيه تم إرسالها للتضامن لتأسيس ألف شقة للأسر الأولى بالرعاية، و175 مليون جنيه لبناء المدارس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved