وزير الأوقاف: تكثيف حملات النظافة بالمساجد غدا استعدادا لصلاة العيد

آخر تحديث: الأحد 18 يوليه 2021 - 11:03 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، قائلًا إن يوم عرفة هو فتح باب الرحمة من وفقه الله وكتب له حج بيته فهذا من فضل الله، ومن لم يحج يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «صيام يوم عرفة، أحتَسِب على الله أن يكفِّر السنة التي قبله والسنة التي بعده».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن التكبير والتلبية خلال يوم عرفة طاعة فوق طاعة وتلبية لأخلاقنا والحفاظ على بلادنا واتقاننا لعملنا.

وتابع: «إذا كان الحجاج يفيضون من عرفات إلى المزدلفة في عرفة فإن الله شرع لنا الأضحية»، ناصحًا الجميع بالإكثار من التهليل والذكر والتكبير خلال هذا اليوم.

وأعرب عن رغبته في تذكرة المواطنين بصيام يوم عرفة غدًا، مشيدًا بقرار المملكة العربية السعودية بفتح الحج هذا العام ولو فقط لأعداد قليلة تقتصر على المقيمين بالدولة، وذلك لتحقيق أداء الشريعة وتنفيذًا للإجراءات الصحية، خوفًا لانتشار العدوى.

وأوضح ان ضوابط صلاة عيد الأضحى هي نفسها المعمول بها في عيد الفطر الماضي، مؤكدًا أنها ستكون في المساجد المسموح لها أداء صلاة الجمعة وفق الإجراءات الاحترازية من التباعد والالتزام بارتداء الكمامات.

وكر أن مدة التكبير يتكون 7 دقائق والخطبة 10 دقائق لمنع التزاحم، لافتًا إلى تكثيف حملات النظافة الموسعة بالمساجد بداية من غدا استعدادا لصلاة العيد، فضلًا عن متابعة أعمال التطهير والتعقيم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved