شاكر لـ«الشروق»: أسعار الكهرباء فى مصر من الأرخص عالميًا

آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2016 - 9:58 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ محمد صلاح:

- 28 مليون مستفيد من الدعم.. قرار «الأوقاف» بعدم سداد فواتير المساجد الأهلية صحيح 100%.. مهلة 6 أشهر للشركات المحلية المنتجة للعدادات للتسليم وإلا سنلجأ للاستيراد

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن 28 مليون مشترك يستفيدون من دعم الكهرباء نافيًا ما تردد عن استفادة 16 مليونًا فقط من الدعم، وأضاف فى تصريحات لـ«الشروق»: «زيادة رسوم خدمة العملاء على شرائح الكهرباء المختلفة من جنيه أو أكثر على بعض الشرائح ليس مبالغًا فيها مقابل تقديم خدمة جيدة»، مؤكدا أن «أسعار الكهرباء فى مصر من أرخص الأسعار على مستوى بلدان العالم».

ولفت الوزير إلى أن الكهرباء أمهلت الشركات المحلية المنتجة للعدادات الكودية مسبوقة الدفع 6 أشهر لتوريد العدادات للوزارة، وقال: «سنتخذ إجراءات حازمة لمواجهة تأخر ومماطلة بعض الشركات المنتجة للعدادات مسبوقة الدفع والكودية تتمثل فى إلغاء التعاقد مع غير الملتزمين بزيادة خطوط الإنتاج والاهتمام بجودة المنتج».

استطرد: «هناك شركات صينية عرضت توريد العدادات بشروطنا، لكننا حريصون على تشجيع الشركات والمنتجات المحلية والقضاء على البطالة، وأسهل شىء أن اشترى 10 ملايين عداد من الصين».

وووصف شاكر، القرار الصادر من وزارة الأوقاف بشأن عدم تحملها لأى تكاليف أو فواتير تخص المساجد الأهلية وتحديدًا فيما يتعلق باستخدام الكهرباء أو المياه بـ«الصحيح 100%»، لافتًا إلى أن وزارة الكهرباء ستحصل على إقرارات من القائمين على المساجد «خارج تغطية الأوقاف» تتضمن الالتزام بسداد قيمة فواتير الكهرباء المستحقة شهريًا أوتركيب العدادات مسبوقة الدفع أو الكودية.

وكشف عن أنه من المقرر استهلاك كميات من الغاز الطبيعى من قبل وزارة الكهرباء والقطاعات التابعة لها خلال العام الحالى بما يقدر بـ53.5 مليار جنيه، والدعم الذى تقدمه الدولة للكهرباء خلال العام الحالى يبلغ 30 مليار جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved