فيديو.. إبراهيم عيسى: أمريكا لم تتآمر إلا على «عبد الناصر»

آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2016 - 7:16 ص بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

أرجع الإعلامي إبراهيم عيسى، اهتمام مصر والعالم العربي بانتخابات الرئاسة الأمريكية؛ لتعطش المجتمعات العربية للديمقراطية والحرية.

وقال «عيسى»، في برنامج «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء، أن المجتمعات العربية عبارة عن جزئين الأول يعيش في أجواء انتخابات إن لم تكن مزورة فهي موجهة، والثاني يتمثل في الدول الملكية المكونة من القبائل والمشايخ، ولا يوجد بها انتخابات أو تداول للسلطة.

وأضاف أن المجتمعات العربية تبدأ في دخول صراع انتخابات الرئاسة الأمريكية، ومتابعة المناظرات، والانحياز لطرف بعينه، لأنهم محرومون من أجواء المناظرات، وتأييد الأحزاب السياسية لطرف ما، ووجود أطراف أخرى تؤيد الحزب الآخر وهكذا، متابعًا: «إحنا مجتمعات عبادة الفرد، وأي رئيس بيجيلنا هو رئيس ملهم من السماء، ونفديه بالروح والدم».

وأشار إلى اهتمام المواطن العربي بالانتخابات الأمريكية بسبب عيشه طوال الوقت في نظرية مؤامرة أمريكا عليه، مؤكدًا أن أمريكا كانت تتآمر على شخص واحد فقط في مصر والوطن العربي، هو الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وهذا ما أكدته بعض الوثائق والمستندات.

واستكمل حديثه قائلًا: «لا أتصور على الإطلاق أن يمتلك أحد أي مستند أو وثيقة تثبت تآمر أمريكا على أي شخص آخر بعد جمال عبد الناصر، لأنه الوحيد الذي أزعجها، كما أن مصالح أمريكا في الوطن العربي لا تهتم سوى بتأمين إسرائيل وتأمين منابع النفط».

ومن المقرر إجراء الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل، بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، والتي تعد أول سيدة تترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتولى الفائز بالانتخابات منصبه رسميًا بدءًا من شهر يناير 2017.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved