تعرف على الصعوبات التي تواجه الحجاج المصريين في السعودية

آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 10:35 م بتوقيت القاهرة

كتبت - دينا النجار:

كشف المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، ورئيس البعثة المصرية للحج، عن بعض الصعوبات التي واجهة البعثة المصرية في السعودية، موضحًا أن أغلب الصعوبات ميدانية ولا تتعلق بالبعثة.

وقال رئيس «بعثة الحج»، في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن أغلب المشكلات جاءت؛ نتيجة لعدم توافر مساحة كافية نظرًا للزحام، بالإضافة للحر الشديد الذي يؤثر سلبًا على صحة الحجاج.

وتابع: «أمام البعثة بعض التحديات بسبب حرارة الجو الشديدة ومحدودية المساحة بالنسبة لعدد الحجاج، لذا وجهنا الدعاة بتوعية الحجاج بجواز استخدام الرخص»، مشيرًا إلى توسعة زمن الرجم من بعد منتصف الليل، ما يؤدي إلى حل مشكلة المساحة نسبيًا.

وأوضح، أنه تم التغلب على مشكلة تغيير مسار الطريق من الفنادق إلى الحرم المكي، نظرًا للتوسعات الجديدة التي قامت بها السلطات السعودية؛ لتطوير الطريق، متابعًا أنه تم تدريب السائقين على الطرق الجديدة والنقاط المباشرة للمداخل والمخارج، بالإضافة إلى الاتصال المباشر بين المسؤولين والسائقين.

وأشار إلى مناقشة خطط رؤساء الأفواج، بشأن تيسير الصعوبات الميدانية، مثل تأخير الوصول من الفنادق إلى الحرم؛ نظرًا لعدة أسباب أبرزها تغيير الطرق والازدحام الشديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved