رئيس أكاديمية البحث العلمي: البيئة الحالية مشجعة للانطلاق ولايوجد أعذار

آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2019 - 9:29 م بتوقيت القاهرة

دينا النجار

•القيادة السياسية أصبحت تدعم البحث العلمي لأقصى درجة

 

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن البيئة الحالية أصبحت مشجعة لانطلاق منظومة البحث العلمي في مصر، معقبًا: «مفيش أعذار القيادة السياسية أصبحت تدعم البحث العلمي لأقصى درجة».

وأضاف في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن دعم القيادة السياسية لمنظومة البحث العلمي له صور مختلفة وليس كلام مرسل فقط، ويأتي في صورة لقاءات، وإعادة إحياء عيد العلم، ومنح العلماء الأفاضل أوسمة الدولة من الدرجة الأولى.

وتابع: «هناك لقاءات مستمرة مع القائمين على البحث العلمي والمخترعين، والحكومة أيضًا تقدم دعم من خلال الميزانية التي تخصصها الدولة له، وهي في زيادة مستمرة، ونتمنى أن تستمر الزيادة حتى يصل إلى النسبة المحددة له في الدستور».

وأوضح أن تكريم السيد الرئيس للعلماء والباحثين، يعد دعمًا معنويًا وقيمة كبيرة تدفعهم لتقديم المزيد من مجال البحث العلمي، مضيفًا: «المطلوب من الفترة المقبلة إيجاد آلية لمتابعة الآداء وملزمة للجميع بمنظومة البحث العلمي لدعم المتميزين».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، احتفالية عيد العلم، وقام بتكريم عدد من كبار العلماء الفائزين بجوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved