«فيزا» و«إكسون موبيل» تطلقان حملة لدعم الاستخدام الآمن لبطاقات الدفع في مصر

آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2019 - 4:23 م بتوقيت القاهرة

أعلنت شركة فيزا "Visa" العالمية للمدفوعات الرقمية، عن إطلاق حملة "أسبوع أمن البطاقات" في مصر بالشراكة مع شركة "إكسون موبيل"؛ بهدف تعزيز الاستخدام الآمن للبطاقات بين المستهلكين في مصر وتقديم النصائح والإرشادات اللازمة لحماية حاملي البطاقات من عمليات الاحتيال الخاصة بالمدفوعات.

ولأول مرة في مصر، تقوم "VISA" بإجراء العديد من الأنشطة الميدانية للترويج لأسبوع أمن البطاقات للتواصل مع حاملي بطاقاتها وتوعيتهم بطرق التأمين والسلامة.

وتأتي الشراكة بين شركة "Visa" و"إكسون موبيل" على مدار أسبوعين كواحدة من تلك الأنشطة، حيث سيتم توزيع هدايا تثقيفية لمستخدمي البطاقات في اثنتين من محطات التزود بالوقود التابعة لإكسون موبيل بالساحل الشمالي خلال عطلة نهاية الأسبوع ليحصل مستخدمو البطاقات على مجموعة من البطاقات التعليمية وعوازل الشمس الداخلية صممت خصيصًا لجذب انتباه المستخدمين إلى النصائح والإرشادات التي تقدمها شركة "Visa" لتحقيق هدف المبادرة وهو تعزيز الاستخدام الآمن للبطاقات خلال عمليات الدفع الرقمي.

وبحسب بيان اليوم، أكد نيل فيرنانديز، مدير إدارة المخاطر في "Visa" الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قائلا: "نشهد حاليا تزايد ثقة العملاء في مصر مع تزايد عدد المتسوقين عبر الإنترنت والتطور الذي تشهده منصات التجارة الإلكترونية وهو ما يمثل نظرة مستقبلية واعدة لذلك القطاع. إن المستقبل يعتمد على التجارة الإليكترونية لذا فمن الضروري أن يشعر المسخدمون بالأمان أثناء إجراء معاملاتهم وأن يتأكدوا أن بيانات بطاقاتهم محمية".

وأكد فيرنانديز أن تطوير تقنيات الأمان مقترنا بتثقيف حاملي البطاقات بالنصائح اللازمة هو أمر يحقق التكامل المطلوب.

وقد استخدمت شركة "Visa" جميع بيانات الاستطلاعات السابقة التي أجرتها الشركة، والتي أثمرت عن رؤىً معمقة حول تجارب العملاء ومواقفهم وسلوكياتهم وهو ما مكّن الشركة من اقتراح مجموعة كبيرة من النصائح للمستهلكين المصريين. كما تساهم بعض تلك النصائح والتي تضمنها استطلاعاً قامت به "Visa" لآراء العملاء في مصر، في استخدام قنوات دفع مختلفة:

1- 90% من المستخدمين ينتظرون من التجار اعتمادهم لتقنيات المدفوعات الجديدة باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR) أو الدفع عن طريق المحمول.

2- يعتقد 87% من المستخدمين أنه من السهل تتبع المعاملات التي تتم باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR)، كما أنها تتمتع بمعدلات أمان أكثر من المدفوعات التي تتم عن طريق الشيكات.

وقدمت "Visa" مجموعة من النصائح التي تعزز ثقة المستخدمين في المدفوعات الإليكترونية:

1- اطلب من البنك الخاص بك تنشيط خاصية التنبيه عبر الرسائل القصيرة عند إجراء أي معاملة إذا كانت تتوفر تلك الخاصية. عند تفعيلها ستتلقى رسالة نصية قصيرة عند اجراء أي معاملة على البطاقة ويمكنك على الفور اكتشاف أي معاملة احتيالية تتم.

2- تضمن شركة "Visa" لعملائها الحصول على رؤية كاملة لتفاصيل معاملاتهم وتلقي تأكيد فوري لكل معاملة.

ومن أبرز النصائح التي وجهتها "Visa" للعملاء لتبني ممارسات تسوق آمنة عبر الإنترنت:

1- التسوق عبر مواقع تجارة إلكترونية موثوقة.

2- تجنب استخدام شبكات انترنت لاسلكية عامة لإجراء المعاملات.

3- التحقق من وجود حرف (S) في عنوان الموقع الإلكتروني بعد "HTTP" للتأكد من أن الموقع آمن.

4- تفعيل خاصية "Verified by Visa" مع البنك لأمان المدفوعات عبر الإنترنت، وتسجيل الخروج من الموقع الإلكتروني عند الانتهاء منه لا سيما عند استخدام جهاز كمبيوتر عام.

5- تجنب مشاركة معلومات الحساب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو البريد الإلكتروني، أو الهاتف، أو في أي دردشة إلكترونية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved