وزير الزراعة يعقد اجتماعا مع مديري مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات

آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 11:58 ص بتوقيت القاهرة

السيد علاء

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع مديري مديريات الطب البيطري والزراعة بالمحافظات، عبر الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة سير العمل في العديد من الملفات المهمة بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية وبعض قيادات الوزارة.

وأكد القصير، في بداية الاجتماع، أهمية التعاون والعمل الجماعى بين جميع قيادات الوزارة ومديري المديريات في المحافظات، ذاكرا أن المرحلة المقبلة تحتاج لتكثيف العمل وبفكر مختلف والتواجد الميداني الدائم مع المزارعين.

وشدد على ضرورة متابعة المحاصيل الصيفية الاستراتيجية وخاصة القطن والذرة والأرز وإجراء الحصر الدقيق للمساحات المنزرعة فعليا من على أرض الواقع وأيضا متابعة تنفيذ الزراعة التعاقدية في محصول الذرة خاصة بعد الإعلان عن الأسعار المحفزة لتوريد المحصول لمصانع الأعلاف.

كما شدد وزير الزراعة على ضرورة المتابعة المستمرة لملف التعديات على الأراضي الزراعية، والمرور الدائم على الأحواض، وإزالة أية حالة تعدٍ في المهد، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعديين، قائلا إن توجيهات وتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا تهاون مع أي متعدي، باعتبار الحفاظ على الرقعة الزراعية أمن قومي.

وشملت تكليفات وزير الزراعة لمديري مديريات الزراعة، ضرورة الرقابة على ملف الأسمدة والمبيدات وكل مستلزمات الإنتاج مع ضرورة توزيع التقاوى مبكرا وقبل موسم الزراعة بوقت كافي والتوسع في إقامة الحقول الإرشادية.

وكذلك ضرورة تكثيف حملات التوعية بمنظومة التحول للري الحديث، وتعريف المزارعين بالفوائد التي تعود عليهم من اتباع نظم الري الحديثة، فضلا عن العمل على تيسير الإجراءات على المزارعين، للتحول إلى النظم الحديثة للري.

ولفت الوزير، إلى ضرورة تحديث نظم الري في كل المساحات المنزرعة بالجهات التابعة للوزارة ومنها مزارع قطاع الإنتاج والمحطات البحثية، حتى تكون نماذج يتم الاسترشاد بها كذلك سرعة الانتهاء من توزيع كارت الفلاح، وأيضا متابعة الأصول التابعة للوزارة لتحقيق أقصى استفادة منها.

ووجه وزير الزراعة، مديري مديريات الطب البيطري بضرورة متابعة حملات تحصين المواشي ضد الأمراض والأوبئة مع التأكد من توافر الأمصال واللقاحات البيطرية واستكمال حصر وتسجيل وترقيم الثروة الحيوانية كذلك متابعة مراكز تجميع الألبان، ومشروع البتلو، والتوعية بأهمية الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية ونشر ثقافة التلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved