فتح تحقيقات قضائية حول حرائق الغابات في الجزائر

آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:37 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلنت وزارة العدل الجزائرية، اليوم الخميس، فتح تحقيقات قضائية ضد مجهولين حول حرائق الغابات للتأكد من مصدرها بعد وقوع العديد من الوفيات.

وقالت الوزارة، في بيان أوردته الإذاعة الجزائرية عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم، إنه "على أثر الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن التي أدت إلى وقوع العديد من الوفيات واتلاف المساحات الغابية والبنايات، أمرت نيابات الجمهورية المختصة بفتح تحقيقات قضائية ضد مجهولين حول تلك الوقائع للتأكد من مصدرها إن كان إجراميا وتحديد الفاعلين عند الاقتضاء قصد متابعتهم قضائيا بالصرامة التي تقتضيها خطورة هذه الأفعال وطبقا لقوانين الجمهورية".

بدوره، أعلن الوزير الأول (رئيس الوزراء) أيمن بن عبد الرحمان الشروع في تعويض المتضررين من حرائق الغابات بداية من الأسبوع المقبل.

وقال عبد الرحمان، من ولاية الطارف التي حل بها للوقوف على مخلفات الحرائق التي مست الولاية، إنه تم "تجنيد مختلف المصالح المختصة ومؤسسات الدولة، وفي مقدمتها وحدات الحماية المدنية وقوات الجيش الوطني الشعبي، لإخماد حرائق الغابات التي مست عددا من ولايات شرق البلاد وكذا التكفل بالمصابين والمتضررين، وذلك تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية".

وأعلنت وزارة الثقافة الجزائرية تعليق وتأجيل كل التظاهرات الفنية إلى وقت لاحق تضامنًا مع عائلات ضحايا الحرائق.

وأفادت وسائل إعلام جزائرية اليوم بارتفاع حصيلة الضحايا جراء حرائق الغابات في ثلاث ولايات شرقية (الطارف وسوق هراس وسطيف) إلى 37 وفاة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved