وزير الإسكان: مفيش دولة في العالم بتبني وحدات تديها للناس مفروشة ببلاش

آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 4:44 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هيئة اقتصادية لا تأخذ من موازنة الدولة، موضحًا أنها تعمل وفقًا لما يصدر لها بقرارات جمهورية من أراضٍ.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن خطة التطوير والاستثمار التي انتهجتها الهيئة، خلال فترة ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أدت إلى نقلة نوعية كبرى، ذاكرًا أن موازنتها ارتفعت من 13 مليار جنيه خلال عام 2014، إلى 144 مليار جنيه هذا العام.

وذكر أن الطفرة والقفزة تحققت؛ بفضل رؤية القيادة السياسية، متابعًا: «الرئيس وضع مسارًا للانطلاق، والسياسات الثلاثة التي تنتهجها الهيئة، تشمل في أولها الدعم للفئات المستحقة، مفيش دولة في العالم بتبني وحدات تديها للناس ببلاش مفروشة، والأمر لم يتم إلا في رؤية الرئيس للقضاء على المناطق ذات الخطورة الداهمة».

وأوضح وزير الإسكان، أن السياسة الثانية مرتبطة بالمساندة، قائلًا إن الدولة وهيئة المجتمعات لم تكن تعمل إلا في الإسكان الشعبي أو الاقتصادي، لكن الرؤية الجديدة تقتضي بتوفير سكن لكل المصريين، يساند الفئة المتوسطة وفوق المتوسطة.

ولفت إلى أن الهيئة تساند شريحة كبيرة من الشعب بهامش ربح بسيط يحقق الإتاحة مع حجم الطلب، مضيفًا أن السياسة الأخيرة، خدمة كل مواطني الدولة سواء محدودي أو متوسطي الدخل أو ميسوري الحال؛ باعتبار أن لهم حقا جميعًا على الدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved