«القومي لحقوق الإنسان» يطلع زيمبابوي على التجربة المصرية

آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 2:30 م بتوقيت القاهرة

ليلى عبد الباسط

أطلع محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفدا من دولة زيمباوي، على التجربة المصرية في مجال حقوق الإنسان، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين المؤسسات الوطنية الأفريقية بهدف تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها ونشر الوعي بها، والإسهام في ضمان ممارستها.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس المجلس، اليوم الأربعاء، بوفد مفوضية حقوق الإنسان بدولة زيمباوي بمقر المجلس، وذلك في إطار اهتمام المجلس بالتعاون، والتنسيق مع المجالس الوطنية لحقوق الإنسان بالقارة الإفريقية، حيث إن المجلس سيتولى رئاسة الشبكة الإفريقية في 4 نوفمبر 2019.

وتعرف الوفد، خلال زيارته، على تجرية المجلس في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، من خلال الممارسات والأساليب التي يقوم بها من خلال تلقي الشكاوى بوسائل الاتصال المختلفة، والعمل على حلها مع الجهات المعنية بما يتسق مع القوانين واللوائح المعمول بها، كما تعرف على تجربة المجلس في إدماج مباديء وقيم حقوق الإنسان داخل البيئة المدرسية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ومن المقرر أن ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان لقاءات لوفد زيمبابوي مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، قطاع حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، ولقاءات مع عدد من منظمات المجتمع المدني تشمل المنظمة العربية والمصرية لحقوق الإنسان، ومنظمة بطرس غالي للسلام (كمت).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved